31/10/2010 - 11:02

قدومي: مؤتمر فتح غير شرعي

-

قدومي: مؤتمر فتح غير شرعي
وصف فاروق القدومي أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية المؤتمر العام للحركة المنعقد حاليا في بيت لحم بأنه "غير شرعي" قائلا إنه يحتوي على مخالفات قانونية وتنظيمية.

وفي بيان إلى المؤتمر, برر القدومي غيابه قائلا إنه يأتي "رفضاً للمخالفات والتنازلات السياسية الخطيرة التي يُرتَّب لارتكابها" على حد تعبيره.

وأعاد القدومي التذكير بما سمّاه التنسيق المتواصل الذي كان قائماً بينه وبين الرئيس الراحل ياسر عرفات, إضافة إلى لعبه "دور مستودع الأسرار، ومن بينها محضر الاجتماع الخطير الذي كان يجب أن يُطرح على المؤتمر السادس للحركة".

وفي هذا السياق رأى القدومي أن "الاحتلال قتل عرفات مسموماً وأعلن خليفته رئيساً ضعيفاً لا يمثل شريكاً مناسباً في عملية السلام" وفق تعبيره.

وناشد القدومي المؤتمرين عدم السماح بإسقاط حق المقاومة من البرنامج السياسي، وعدم الإبقاء عليه بلغة ملتبسة في النظام الأساسي, ونصحهم "بألا يصدقوا من يتحدثون عن نضالات الأمس، ويعملون الآن على شيطنة الثورة والمقاومة". ووصف هؤلاء بأنهم "يمثلون النهج الذي يريدون به أن يقبروا الثورة عبر مخططات جهنمية يرسمها كيث دايتون وينفذونها تحت رعايته" بحسب البيان.



"الجزيرة نت"

التعليقات