31/10/2010 - 11:02

قريع: إعلان الحكومة الفلسطينية الجديدة سيتم قريبا

غدا تنتهي ولاية حكومة الطوارئ المصغرة والمهلة الممنوحة لقريع لتشكيل حكومة جديدة * الرنتيسي: حماس تحاول مساعدة قريع لتجنب الاخفاق الذي واجهه سلفه عباس

قريع: إعلان الحكومة الفلسطينية الجديدة سيتم قريبا
اعلن رئيس الوزراء الفلسطيني،أحمد قريع ، اليوم الإثنين، انه يواصل تشكيل حكومته الموسعة وإن الإعلان عنها سيكون " قريبا".

ولم يتبق أمام قريع سوى يوم على المدة القانونية لولايته وللإعلان عن حكومة موسعة وإلا سيضطر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى تكليف شخص آخر بالمهمة، او تكليف قريع هذه المهمة مرة اخرى.

وقال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس عرفات، اليوم، "خلال 48 ساعة ستظهر ملامح الحكومة الجديدة. لا مشكلة في تشكيل الحكومة والطريق أمام أبو العلاء (قريع) مفتوحة."

ويسعى قريع لتشكيل مجلس وزراء جديد وهو يضع في ذهنه ان رئيس الوزراء الفلسطيني السابق استقال في سبتمبر ايلول بعد موجة جديدة من عمليات الاغتيال والعدوان الاسرائيلي التي دمرت الهدنة .

وكان عبد العزيز الرنتيسي من قادة حماس قد وضع في وقت سابق اليوم، شروطه قبل حوار محتمل مع قريع لكبح العنف الذي يهدد خارطة الطريق لاحلال السلام التي تدعمها الولايات المتحدة.

وقال الرنتيسي ان حماس قد تناقش وقف هجماتها الانتحارية داخل اسرائيل ولكنها ستستمر في استهداف جنود ومستوطنين يهود في الاراضي المحتلة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومضى يقول ان القضية التي سيكون من الممكن بحثها مع السلطة الفلسطينية هي استمرار المقاومة للاحتلال الاسرائيلي مع تجنب سقوط ضحايا من المدنيين.

ولكنه أضاف انه اذا لم تقبل اسرائيل فان المقاومة ستستمر حينئذ بشكل شامل. وقال الرنتيسي ان حماس تحاول مساعدة قريع لتجنب الاخفاق الذي واجهه سلفه عباس من خلال عرض وقف مهاجمة المدنيين اذا قبلت اسرائيل القيام بالمثل.

التعليقات