31/10/2010 - 11:02

قطاع غزة: الشخصيات المستقلة تطالب بتعجيل إنهاء حقبة الإنقسام..

-

قطاع غزة: الشخصيات المستقلة تطالب بتعجيل إنهاء حقبة الإنقسام..
طالب ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة بين حركتي فتح وحماس باتخاذ موقف سريع وحقيقي ينهي حقبة الانقسام الداخلي ويؤسس لمرحلة جديدة من المصالحة والوفاق، لإنقاذ المشروع الوطني.

ورحب الوادية بالخطوات التي تم بموجبها الإفراج عن بعض المعتقلين في الضفة الغربية وقطاع غزة، موضحاً أن هذه الخطوة بحاجة إلى مزيد من الخطوات التي تنهي بشكل كامل ملف الاعتقال السياسي بما يمهد الأجواء لجولة حوار تكون قادرة على معالجة الملفات العالقة .

وقال "إن شهر رمضان المبارك فرصة مهمة من اجل العمل علي أن تسود الأجواء الايجابية بين الطرفين"، مشيرا إلى أن بناء جسور من الثقة بين الطرفين سيعجل فرص الاتفاق واردة بشكل أكبر.

وأضاف أن "المطالبات الجماهيرية والشعبية تؤكد على ضرورة تجاوز الانقسام سريعا، وهو ما يحتاج إلى إنهاء ملف الاعتقال السياسي أولا، ووقف الحملات الإعلامية وتوجيه الماكينة الإعلامية نحو تعزيز الاتفاق والمصالحة".

واعتبر ممثل الشخصيات المستقلة أن الواقع الصعب والإنساني الذي يتفاقم في القطاع بسبب الحصار وإغلاق المعابر، بالإضافة إلى استمرار عجلة التهويد والاستيطان وبناء الجدار في الضفة، وما تتعرض له مدينة القدس من مخططات إسرائيلية، يستدعي وقفة جادة لقادة فتح وحماس لمواجهة كل ما يتعرض له المشروع الوطني حتى يمكن الانطلاق في تحقيق المطالب الفلسطينية العادلة.

التعليقات