31/10/2010 - 11:02

قوات الإحتلال الإسرائيلي تطلق سراح الوزير الفلسطيني لشؤون القدس، خالد أبو عرفة..

جنود الإحتلال يقتحمون سيارة الوزير ويخرجونه منها بالقوة بعد أن رفض الإمتثال لهم، متذرعين بأنه يحمل بطاقة هوية زرقاء وبالتالي فهو ممنوع من دخول أراضي السلطة..!!

قوات الإحتلال الإسرائيلي تطلق سراح الوزير الفلسطيني لشؤون القدس، خالد أبو عرفة..
بعد عدة ساعات من إعتقاله أطلقت قوات الإحتلال الإسرائيلي سراح الوزير الفلسطيني لشؤون القدس في الحكومة الفلسطينية، خالد أبو عرفة، ولك وفقما أفادت مصادر إسرائيلية.

وكان جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك) قد اعتقل الوزير أبو عرفة صباح اليوم، على مدخل بلدة العيزرية شرقي مدينة القدس.

وجاء أن الوزير كان في طريقه إلى مقر الوزارة لاستلام مهام وزارته في البلدة، وتم اعتراض سيارته وإنزاله منها بالقوة واعتقاله، واقتياده إلى مركز شرطة مستوطنة "معاليه أدوميم".

وبحسب مصادر في جيش الإحتلال فإن السبب في اعتقاله لكونه من سكان أبو ديس شرقي القدس، ويحمل بطاقة هوية زرقاء، وبالتالي فهو يمنع من الدخول إلى مناطق السلطة!!

ونقل عن شهود عيان قولهم أن جنود الإحتلال طلبوا بطاقته الشخصية، وطلبوا منه الخروج من السيارة، ولما رفض، اقتحموا سيارته وقاموا بإخراجه بالقوة.

وعندما حاول أحد الصحافيين المتواجدين مع الوزير الفلسطيني التقاط الصور، قام جنود الإحتلال بتحطيم آلة التصوير!

وكانت قد أعلنت مصادر فلسطينية، يوم أمس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد احتجزت الوزير خالد أبو عرفة بالقرب من احد الحواجز في ضاحية البريد وطلبت منه بإبراز بطاقة الهوية وعندما اتضح انه وزير في الحكومة الجديدة رفضت إعطاءه البطاقة والسماح له بالمرور.

وأضافت أن الشرطة المتواجدة على الحاجز قامت بنعت الوزير الفلسطيني بألفاظ نابية مطالبة إياه بالخروج من السيارة، لكن الوزير عرفة رفض الخروج من السيارة.

يشار إلى أن قوات الإحتلال كانت قد احتجزت الوزير أبو عرفة في الأسبوع الماضي أيضاً في الرام شمالي القدس.

التعليقات