31/10/2010 - 11:02

قوات الإحتلال تعتقل أكثر من 29 فلسطينياً في الضفة الغربية

إصابة فتى (17 عاماً) بجروح خطيرة في مخيم الدهيشة بعد أن أطلق جنود الإحتلال النار عليه فأصيب برصاصة في رأسه * إصابة أحد ناشطي كتائب الأقصى وأربعة متظاهرين في بلعين..

قوات الإحتلال تعتقل أكثر من 29 فلسطينياً في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الجمعة القيادي الميداني في حركة الجهاد الاسلامي في مدينة اريحا بعد اقتحامها لمخيم عقبة جبر جنوب المدينة.

وافادت مصادر فلسطينية ان اكثر من عشرين الية عسكرية احتلالية اقتحمت اريحا، وحاصرت احد المنازل في مخيم عقبة جبر لعدة ساعات ومن ثم اعتقلت الشاب صبحي وليد السعو وهو من القيادات البارزة في الجحاد الاسلامي بالمدينة.


واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي سبعة فلسطينيين بعد اقتحامها مدينة نابلس فجر اليوم الجمعة.

وافاد شهود عيان ان حوالي 10 اليات عسكرية اقتحمت المدينة من شارع القدس شرقا، وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بالمدينة منها رفيديا وبلاطة وحي المعاجين والجبل الشمالي والبلدة القديمة.

واضاف الشهود ان قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين من نابلس عرف منهم :رماح مسمار (22عاما) وعز الدين عويجان(26عاما) ورسلان سلامة( 22عاما) وحمدي زغلول( 22عاما), كما اعتقلت قوات الاحتلال عبد اللطيف خضر سندس( 19عاما) وهو نجل الدكتور خضر سندس عميد كلية الشريعة بجامعة النجاح الوطنية من قرية جيت جنوب المدينة.



وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي سبعة فلسطينيين بدعوى انتمائهم لحركتي حماس والجهاد الاسلامي وفق المصادر الاسرائيلية.

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال احد نشطاء فتح.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اثنين من المواطنين بدعوى انتماء احدهم للجبهة الشعبية والاخر لحركة فتح.



كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع وقرية حرملة شرق بيت لحم فجر اليوم الجمعة واعتقلت فلسطينيين اثنين واقتادتهما الى جهة مجهولة.

وافادت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم وداهمت عدة منازل قبل ان تعتقل المواطن دخيل سالم خليل عبيات (33عاما).

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية حرملة شرق المدينة وداهمت المنازل واعتقلت طارق عادل عطا الله (20 عاما) وهو من افراد الدفاع المدني.


واعتقلت قوات الاحتلال محمود محمد حسين عبيات (23عاما) شقيق الشهيد رائد عبيات، وهو من افراد الامن الوطني في محافظة الخليل، صباح اليوم بعد ايقاف السيارة التي كان يستقلها خلال عبورها على الحاجز العسكري على جسر حلحول المدخل الشمالي للخليل جنوب الضفة الغربية، بدعوى وجود جسم مشبوه في السيارة، وقامت باغلاق الحاجز امام حركة المواطنين من والى المحافظة.

وجاء ان الجنود المتواجدين على حاجز جسر حلحول، قاموا بايقاف سيارة نقل عمومي على الحاجز للتفتيش، وقاموا باجبار الركاب على النزول من السيارة ، واعتقلوا احد الشبان من السيارة، فيما وصل خبراء المتفجرات الاسرائيليين الى المكان بحوزتهم جهاز التفتيش الالي لتفتيش السيارة، بدعوى وجود جسم مشبوه داخلها.


واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم فلسطينيين إثنين من قرية جيت شرق قلقيلية بعد اقتحام قوة عسكرية لمنازلهم.

وجاء ان قوة عسكرية اسرائيلية داهمت العديد من المنازل في قرية جيت وانسحبت بعد اعتقالها كلا من عبد القادر ماجد عبد القادر يامين (20 عاما)، وعبد اللطيف خضر سوندك (21 عاما)، ونقلتهما الى جهة غير معلومة.


إلى ذلك، أصيب ناشط من كتائب شهداء الاقصى برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة دير ابو ضعيف شرقي مدينة جنين وحاصرت منزلا تحصن فيه ثلاثة من عناصر الكتائب انتهت باعتقال اثنين منهم واصابة الثالث وفراره من المكان.

وافاد شهود عيان ان قوة عسكرية اقتحمت البلدة وحاصرت المنزل وجرى تبادل لاطلاق النار اسفر عن اصابة مصطفى عواد بعيار ناري في اليد دون ان يتمكن جنود الاحتلال من اعتقاله فيما استسلم كل من حسين محمد علي شريف وامين محمد امين ياسين للقوات.

اما في بلدة سيلة الحارثية غربي المدينة داهمت قوة عسكرية منازل البلدة واعتقلت المواطن طلحة محمود عيسى 26 عاما.

وفي بلدة قباطية افاد مواطنون ان قوة عسكرية اقتحمت البلدة واشتبكت مع رجال المقاومة دون ان يبلغ عن اصابات، حيث اعتقلت القوات ناشطين من الجهاد الاسلامي لم تعرف هوياتهم.

وافادت مصادر امنية ان قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل في البلدة مستخدمة قنابل الغاز والصوت والكلاب البوليسية في عملية التفتيش بحثا عما تسميهم بالمطلوبين.


كما أصيب الفتى خالد المصري 17 عاما برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم على مدخل مخيم الدهيشة للاجئين قضاء بيت لحم نقل على اثرها الى مستشفى الحسين الحكومي، حيث وصفت جراحه بالخطيرة اثر اصابته برصاصة في راسه.

وافاد شهود عيان ان قوة عسكرية معززة بعدة اليات جابت شوارع مدينة بيت لحم واشتبكت مع عدد من الشبان على مدخل مخيم الدهيشة الذين رشقوها بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق قنابل الغاز والرصاص الحي فاصابوا الفتى المصري.





اصيب 4 متظاهرين بجراح، بينهم مصوران صحفيان خلال مواجهات بين قوات الاحتلال ومتظاهرين ضد بناء الجدار في قرية بلعين غربي رام الله اليوم .

وافاد شهود عيان ان جنود الاحتلال استخدموا الهراوات والقنابل الصوتية والغازية والرصاص المطاطي لتفريق المسيرة السلمية التي شارك فيها حوالي 200 من سكان البلدة والبلدات المجاورة والمتضامنين الاجانب والاسرائيليين .

واتجه المتظاهرون بعد صلاة الجمعة الى منطقة بناء الجدار والاراضي المصادرة، والتي اقام عليها جنود الاحتلال بوابة لمنع المتظاهرين من الوصول حيث قمعهم الجنود باطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي وقنابل الصوت، فيما اشتبك المشاركون مع جنود الاحتلال بالايدي الامر الذي ادى الى اصابة العديد منهم بالهراوات.

ودعا النائب في المجلس التشريعي عن كتلة البديل قيس عبد الكريم ( ابو ليلى ) والذي شارك في المسيرة " المجتمع الدولي والهيئات الدولية الى تبني قرار محكمة لاهاي القاضي بعدم مشروعية جدار الفصل"، فيما اكد مشاركون فلسطينيون من البلدات المجاورة ان مشاركتهم جاءت تعبيرا عن رفضهم للجدار الذي التهم مساحات واسعة من اراضي الفلاحين واقتلع اشجار الزيتون".

التعليقات