31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تتوغل بسرية وتقوم باختطاف ثلاثة مواطنين من قطاع غزة

-

قوات الاحتلال تتوغل بسرية وتقوم باختطاف ثلاثة مواطنين من قطاع غزة
أكدت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن قوات قوات إسرائيلية خاصة تسللت مساء الأحد إلى أطراف بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة واختطفت ثلاثة مواطنين قبل انسحابها من المنطقة.

وحسب الشهود فأن القوات الإسرائيلية تسللت إلى المنطقة بصورة مفاجئة تساندها طائرات الأباتشي التي حلقت على ارتفاعات منخفضة، واختطفت مواطنين ثلاثة عرف منهم: محمد عرفات أبو خوصة، وإبراهيم أبو جراد، في حين لا زالت هوية المعتقل الثالث مجهولة.

وكان المواطنين الثلاثة قد تفاجئوا بالقوات الخاصة وهم عائدين إلى منازلهم، حيث شهدت المنطقة تقدم عدد من الجيبات العسكرية التي قدمت من الموقع العسكري خلف الجدار.

كما قصفت طائرة أباتشي إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل منطقة مفتوحة شمال بيت لاهيا، كما قصفت مروحية إسرائيلية بصاروخ ثان دوار حمود شرق جباليا، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

الي ذلك تبنت ألوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية تفجير عبوتين ناسفتين بالقوات الإسرائيلية المتوغلة شمال القطاع.

ومن جهتها أكدت حركة"حماس أن موجة التصعيد التي تشهدها محافظة شمال غزة تأتي في سياق نوايا الاحتلال العدوانية بحق الفلسطينيين, محذره الاحتلال الإسرائيلي من تصعيد عدوانه بحق المواطنين الفلسطينيين .ً

وقالت الحركة" أن التصعيد الإسرائيلي الأخير يأتي في سياق العدوان المستمر على القطاع ، وهو دليل على أن الاحتلال لديه نية عدوانية تجاه غزة ويراقب عن كثب تحركات المجاهدين".

وأضافت أن من حق المقاومة الفلسطينية الرد على الاعتداءات الإسرائيلية أينما وجدت، وأن تتصدى لكل هجوم على القطاع سواء كان تسلل للقوات الخاصة أو اجتياح محدود، لأنه لا يمكن للاحتلال أن يرتدع إلا بلغة المقاومة وتجاربنا معه أثبتت ذلك".

وأكدت أن الفصائل الفلسطينية وحماس لم تنقطع في أي وقت من صد أي اجتياح، مشيره إلى أنها تقف جنباً إلى جنب ويكون لها الخيار بالرد سواء كانت مجتمعة أو متفرقة.


التعليقات