31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تعتقل أحد قادة حماس في الضفة الغربية

بعد أن قضى 15 عاماً في السجن، وأفرج عنه قبل ثلاثة شهور، قوات الاحتلال تعتقل الشيخ صالح العاروري من بلدة عارورة قرب مدينة رام الله..

قوات الاحتلال تعتقل أحد قادة حماس في الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم السبت، الشيخ صالح العاروري أحد أبرز قادة حماس بالضفة الغربية من منزله برام الله.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت منزل الشيخ صالح العاروري، في بلدة عارورة قضاء رام الله، وعبثت بمحتوياته قبل أن تعتقله وتنقله إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال قد نفذت قبل شهر تقريباً حملة اعتقالات كبيرة شملت قادة من حركة حماس واعضاء مجلس تشريعي وبلديات في مدن الضفة الغربية.

يذكر ان العاروري كان قد افرج عنه يوم الأحد 11/3/2007م من سجن كفار يونا .. وكان قد اعتقل بتاريخ 21/10/1992م حيث أمضى مدة اعتقاله متنقلاً بين سجون الاحتلال التي كان معظمها في العزل الانفرادي .. وحكم عليه في بداية اعتقاله بالسجن لمدة خمسة أعوام .. ثم تم تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة عامين ثم مرة أخرى حكم مدة خمسة سنوات أخرى .. وبعد انتهاء الخمس سنوات الأخيرة تم تحويله مرة أخرى إلى الاعتقال الإداري الذي أمضى فيه ثلاثة أعوام إضافية ..

ومن جهتها استنكرت حركة حماس اعتقال العاروري، وجاء في بيان، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن اعتقال الشيخ الذي لم يمض على الإفراج عنه من سجون الاحتلال سوى 3 أشهر بعد أن أمضى فيها 15 عاما متواصلة.. هو جزء من الحملة الإسرائيلية الرامية إلى إخلاء حماس من الساحة الفلسطينية.. وإفساح المجال أمام خيارات فلسطينية اخرى متهالكة "..

التعليقات