31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تفرض حظر التجول على الخليل وتفتح النار بشكل عشوائي في مخيم جباليا

اصابة خمسة مواطنين اصابات بالغة في مدينة الخليل وجنود الاحتلال يعتدون على المواطنين بالضرب وينفذون حملة تنكيل ومداهمات لمنازلهم

قوات الاحتلال تفرض حظر التجول على الخليل وتفتح النار بشكل عشوائي في مخيم جباليا
فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة حظر التجول على مناطق واسعة في مدينة الخليل.وأفادت المصادر الفلسطينية أن قوات الاحتلال شددت من حظر التجول المفروض على البلدة القديمة في المدينة، كما فرضته على مناطق الحاووز، وادي الهرية، شارع السلام، الصحة، ودوار المنارة.

وكانت قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات احتلالية جديدة الى الخليل، في الوقت الذي واصلت فيه مداهمة منازل المواطنين في المدينة.

في غضون ذلك، أصيب الليلة خمسة مواطنين بينهم 3 أطفال برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الخليل.وافادت( وفا ) أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات جديدة الى الخليل، شملت العديد من الدبابات والمجنزرات والآليات العسكرية، في الوقت الذي أطلقت فيه هذه القوات النار تجاه منازل المواطنين.

وأضافت المصادر أن المصابين هم: ثائر داوود أبو صبيح 10 سنوات اصابة في الصدر، عمار عماد الرجبي 15 سنة اصابة في الرأس، فادي صابر برقان 13 سنة اصابة في الرأس، أمين عبد الحليم أبو داوود 31 عاماً اصابة في الوجه، وقد تم نقل المصابين الأربعة الى مستشفى المحتسب في البلدة القديمة، أما المصاب الخامس فهو محمود منير خليل 18 عاماً وأصيب في الصدر والظهر والبطن، ووصفت حالته بالحرجة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال شنت حملة تنكيل ومداهمات لمنازل المواطنين، اعتدت خلالها على العديد منهم بالضرب، كما عبثت بمحتويات منازلهم.

من جهة اخرى، أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي المتمركزة في منطقة أبو صفية شرقي مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين النار تجاه المنازل والمنشآت الصناعية وبساتين الحمضيات المجاورة.

وأفادت المصادر في شمال غزة أن دبابات الاحتلال المتمركزة في المنطقة المذكورة فتحت النار الليلة بصورة عشوائية وكثيفة، كما أطلقت قنابل ضوئية في سماء المنطقة.

التعليقات