31/10/2010 - 11:02

قوات الاحتلال تقتحم مدينتي البيرة ورام الله

-

قوات الاحتلال تقتحم مدينتي البيرة ورام الله
قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت اليوم، السبت، مدينة رام الله وبلدة البيرة في الضفة الغربية وسط إطلاق نار كثيف.

وحسب شهود العيان فإن عدة آليات عسكرية إسرائيلية دخلت بلدة البيرة من محور مدخلها الشمالي قادمة من مستعمرة "بيت إيل"، ثم جابت الشوارع الرئيسة مرورا بوسط مدينة رام الله، وانتهاء بمنطقة رام الله التحتا، حيث قامت مجموعة من المشاة بالتجول في شوارعها وأزقتها دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات في صفوف المواطنين.

وفى قطاع غزة واصلت الفصائل الفلسطينية المسلحة قصفها لمواقع إسرائيلية محيطة بقطاع غزة، فقد أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها قصفت موقعا عسكريا شرقي حي الزيتون بغزة بثمان قذائف هاون عيار 80 ملم فجر اليوم السبت .وقالت القسام في بيان لها إن ذلك يأتي كرد أولي على التوغلات الإسرائيلية المستمرة على أرض قطاع غزة.

من جانبها أعلنت مجموعة مشتركة من كتائب شهداء الأقصى في فلسطين– مجلس شورى مجموعات الشهيد أيمن جودة وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش، عن قصف "ناحل عوز" بقذيفتي هاون عيار 80 ملم وذلك عند الساعة 7:05 من مساء أمس الجمعة.

وقالت الكتائب في بيانها أن القصف يأتي استمراراً لدرب المقاومة ورداً على الخروقات الإسرائيلية والمجازر المتواصلة.

كما أعلنت مجموعة مشتركة من سرايا القدس وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى " لواء الشهيد إسماعيل السعيدني" عن اشتباك مسلح بالأسلحة الرشاشة والخفيفة مع قوة إسرائيلية شرقي القرارة جنوب قطاع غزة، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وقال الجناحان العسكريان في بيان مشترك، إنهما نصبا كمينا محكما لإحدى الدوريات الراجلة بالقرب من موقع "كيسوفيم" العسكري شرق القرارة، حيث تم مهاجمتها بالأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة والقنابل اليدوية.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى مسؤوليتهما المشتركة عن قصف عسقلان بـ3صواريخ من نوع "ياسر المطور" شمال قطاع غزة، صباح اليوم.

وقالت الكتائب في بيان لهما ان القصف يأتي في إطار الرد المتواصل علي العدوان الإسرائيلي في الضفة وقطاع غزة.

التعليقات