31/10/2010 - 11:02

كوندليزا رايس تجتمع اليوم الى أريئيل شارون والمسؤولين الاسرائيليين

رايس بحثت امس مع ابو مازن الخطوات التي اتخذها الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي مؤخرا لتطبيق خطة خارطة الطريق

كوندليزا رايس تجتمع اليوم الى أريئيل شارون والمسؤولين الاسرائيليين

يعقد وزير الشؤون الامنية في السلطة الفلسطينية، محمد دحلان ومنسق شؤون الاحتلال الاسرائيليي، الجنرال عاموس غلعادن اليوم اجتماعا تنسيقا امنيا للبحث في تفاصيل تسلم الطرف الفسطيني للمسؤوليات الامنية في المناطق التي سينسحب منها جيش الاحتلال في قطاع غزة ومنطقة بيت لحم .

تجتمع مستشارة الامن القومي الامريكي كوندليزا رايس، اليوم الى رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون ووزير الخارجية سلفان شالوم ووزير الأمن شاؤول موفاز معا، وبعد وجبة غداء مشتركة ستعود للالتقاء بهم على انفراد.

وكانت رايس قد اجتمعت مساء امس، السبت في مدينة اريحا الى رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس ( ابو مازن ) والوفد المرافق له المؤلف من وزير الدولة الفلسطيني للشؤون الأمنية محمد دحلان ووزير الشؤون الخارجية نبيل شعث ووزير الشؤون الحكومية ياسر عبد ربه مع عباس.

واشارت المصادر الفلسطينية الى ان الجانبيبن بحثا في الخطوات التي اتخذها الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي مؤخرا لتطبيق خطة خارطة الطريق. وأعلن مسؤول فلسطيني رفيع المستوى مساء أمس السبت أن ابو مازن قبل الدعوة التي وجهتها اليه كوندوليزا رايس لزيارة البيت الأبيض ولقاء الرئيس جورج بوش خلال الأسابيع المقبلة. ووصف المسؤول لقاء رايس مع رئيس الوزراء الفسطيني بأنه "ايجابي" حيث اكد الجانب الفلسطيني على "ضرورة الإفراج عن المعتقلين والشخصيات الفلسطينية المعروفة" كعضو اللجنة التنفيذية عبد الرحيم ملوح ومروان البرغوثي وحسام خضر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وشخصيات فلسطينية أخرى. كما طالب أبو مازن بالعمل على رفع الحصار عن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.

واضافت المصادر ان ابو مازن اكد للمسؤولة الامريكية ان إعلان الهدنة سيتم في غزة والقاهرة ورام الله في وقت واحد غدا أو بعد غد على أن يترافق ذلك مع بدء إسرائيل سحب قواتها من المناطق التي تم الاتفاق بشأنها.

وكانت مصادر فلسطينية قد اوضحت ان لقاء مستشارة الامن القومي الامريكية كوندليزا رايس مع رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس ابو مازن والوفد المرافق له سيتم في فندق في مدينة اريحا وسيختتم دون عقد مؤتمر صحفي..

التعليقات