31/10/2010 - 11:02

لجنة كسر الحصار تدعو العرب إلى تشكيل وفد وزاري عربي لزيارة قطاع غزة

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى تشكيل وفد وزاري عربي لزيارة قطاع غزة بشكل عاجل والاطلاع على آثار الحصار الكارثية، وخاصة في شهر رمضان المبارك

لجنة كسر الحصار تدعو العرب إلى تشكيل وفد وزاري عربي لزيارة قطاع غزة
دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، إلى تشكيل وفد وزاري عربي لزيارة قطاع غزة بشكل عاجل والاطلاع على آثار الحصار الكارثية، وخاصة في شهر مبارك المبارك، لما لزيارته أهمية كبيرة وتعتبر خطوة حاسمة تجاه كسر الحصار عربياً.

وأكد الخضري، في تصريح صحفي أصدره اليوم الثلاثاء على أن كل ترتيبات الزيارة يمكن تنظيمها خلال شهر رمضان، لاطلاع الوفد على كافة تفاصيل الحصار.

وأشار إلى أن كافة الأجواء مهيأة لهذه الزيارة، وخاصة بعد وصول سفينتني الحرية لغزة وكسر الحصار بحرياً، إلى جانب فتح معبر رفح الحدودي مؤخراً لمدة ليومين في خطوة مشكورة تجاه كسر الحصار وسفر آلاف المواطنين من مرضى وطلاب وعالقين، بالإضافة لدعوة مصر ورعايتها للحوار الوطني، والتهدئة المبرمة بين الفصائل والاحتلال في غزة.

واتخذ وزراء الخارجية العرب في الثاني عشر من نوفمبر2006، قراراً بكسر الحصار المفروض على الفلسطينيين.

وأشار الخضري، إلى أن القرار الوزاري العربي اتخذ قبل عامين، لكن حتى الآن لم يطبق على أرض الواقع، وما زالت كافة جوانب الحياة في القطاع تعاني الحصار والإغلاق والمأساة.

وجدد الخضري، دعوته لاعتبار شهر رمضان المبارك شهراً لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة أو في الأراضي المحتلة عام 1948.

التعليقات