31/10/2010 - 11:02

محطة توليد الطاقة في غزة تتوقف تماما عن العمل بسبب نفاد الوقود..

-

محطة توليد الطاقة في غزة تتوقف تماما عن العمل بسبب نفاد الوقود..
قال الرئيس التنفيذي لمحطة غزة لتوليد الكهرباء المهندس وليد سلمان:" إن المحطة توقفت تماماً عن العمل مساء يوم الأحد الماضي، وذلك لانتهاء مخزون الوقود الموجود لديها".

وذكر سلمان في بيانٍ له، أن الجانب الإسرائيلي قد توقف عن السماح بتزويد الوقود لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة منذ 20 يوماً سمح خلالها بإدخال 800 ألف لتر فقط، حيث لا تكفي هذه الكمية للتشغيل سوى يومين.

وحذّر سلمان من مخاطر عمليات التشغيل والتوقف على مولدات محطة غزة لتوليد الكهرباء، والذي من شأنه أن يقلص من عمر صلاحية هذه المولدات المصممة لتعمل بشكل متواصل دون توقف.

وبيّن سلمان أن الشركة قد توقفت عن التشغيل بداية الأمر إلا بضمان دخول الوقود اللازم لتشغيل المحطة لمدة ثلاثة أيام متتالية، ولكن "بسبب أزمة الكهرباء الموجودة في غزة آثرنا على أن نشغل المحطة بكمية الوقود الموجودة ولو بشكل جزئي خلال الأيام الماضية لمساعدة أهلنا في غزة والتي نفذت اليوم" على حد قوله.

وقال سلمان،:" لا أعلم لماذا هذا التعنت في عدم إدخال الوقود لمحطة الكهرباء، والتي تخدم مليون ونصف المليون فلسطيني مقبلين على أعياد ومناسبات، لماذا لا يحظون مثلهم مثل شعوب العالم بالفرحة والسعادة؟".

وأشار سلمان إلى أنه تتم متابعة هذه الأزمة ومنذ اللحظة الأولى بالاتصال بأعلى المستويات الدولية والإقليمية للضغط على إسرائيل والسماح بإدخال الوقود والمعدات إلى محطة التوليد وتحييد هذه المنشأة الإستراتيجية عن كل الصراعات السياسية كونها تخدم المدنيين من الأطفال والشيوخ والنساء في غزة الذين يعانون الآن من برد الشتاء القارص.

التعليقات