31/10/2010 - 11:02

محطة توليد الطاقة في قطاع غزة ستتوقف مساء اليوم بسبب نفاذ الوقود..

أعلن نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة كنعان عبيد اليوم ان محطة توليد الكهرباء في غزة ستتوقف عن العمل كليا مساء الاربعاء بسبب نقص إمدادات الوقود.

محطة توليد الطاقة في قطاع غزة ستتوقف مساء اليوم  بسبب نفاذ الوقود..
أعلن نائب رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة كنعان عبيد اليوم ان محطة توليد الكهرباء في غزة ستتوقف عن العمل كليا مساء اليوم الاربعاء بسبب نقص إمدادات الوقود.

وكانت سلطات الاحتلال قد قلصت بشكل كبير إمدادات الوقود إلى قطاع غزة في الشهور الأخيرة، فقد قلصت كمية البنزين الذي تبيعه لقطاع غزة إلى السدس مما أدى إلى حالة من الشلل التام في حركة المركبات في قطاع غزة. وقررت سلطات الاحتلال تشديد الإغلاق ومنع البضائع من الدخول عبر المعابر وذلك في أعقاب سلسلة من الهجمات التي شنتها فصائل المقاومة على المعابر لكسر الحصار.

ويأتي تشديد الحصار بالتزامن مع تكثيف قوات الاحتلال لعملياتها العسكرية في قطاع غزة وتكثيف القصف الجوي وعمليات الاجتياح البرية المحدودة.

هذا وناشد جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، الجميع بالتدخل لإنقاذ سكان قطاع غزة من مخاطر حقيقية تنتظرهم، مع استمرار الحصار وأزمة الوقود، مؤكد أن مسئولية رفع الحصار عي فلسطينية وعربية ودولية.

وشدد الخضري، على أن الساعات القليلة القادمة حاسمة إذا لم يتم حل هذه الأزمة، مناشداً المجتمع الدولي بالتدخل وإنهاء الحصار وأزمة الوقود بشكل كامل، سواء بإدخال الوقود لمحطة الكهرباء المهددة بالتوقف خلال ساعات، أو لتسيير الحياة المدنية والإنسانية.

وأعلن الخضري، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستتوقف مساء غداً الأربعاء 23-4-2008، عن العمل بشكل كامل في حال لم يتم تزويدها بالوقود اللازم.

وقال الخضري، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إنه لليوم الثالث عشر على التوالي يرفض الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود بكافة أنواعه إلى قطاع غزة، بما فيها وقود محطة الكهرباء رغم التحذيرات العديدة".

وطالب العالم بإرغام "إسرائيل" بحكم أنها سلطة احتلال على إدخال الوقود لغزة وكسر الحصار بشكل كامل، مبيناً أن آثار كارثية ستصيب القطاع في حال قطعت الكهرباء، فسيتوقف كل شيء، وتغرق غزة بالظلام.


وشدد على أن الحصار بشكل عام وأزمة الوقود بشكل خاص أدت إلى دخول قطاع غزة ضمن حالة شلل كاملة في كافة الجوانب والنواحي، وخاصة الجانب الصحي المهدد بالتوقف الكلي في أي لحظة.

وأضاف "أن الواقع الذي يعيشه قطاع غزة من ظروف صعبة في كافة مناحي الحياة يزدادا سوءً يوماً بعد يوم داخل مركز خطير".

التعليقات