31/10/2010 - 11:02

محمود عباس (أبو مازن) التقى ليلة أمس وفدي حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في غزة

التقى رئيس الوزارء الفلسطيني ليلة أمس الأحد قادة الفصائل الإسلامية فى قطاع غزة، وذلك ضمن جهوده لتشكيل حكومته الجديدة

محمود عباس (أبو مازن) التقى ليلة أمس وفدي حركتي

التقى محمود عباس ابو مازن رئيس الوزارء الفلسطيني الجديد مساء أمس الأحد قادة الفصائل الإسلامية فى قطاع غزة، وذلك ضمن جهوده لتشكيل حكومته الجديدة، والتى من المقرر ان يعرضها على المجلس التشريعي فى وقت لا يتجاوز أسبوعين.

فقد اجتمع ابو مازن مع وفد من حركة المقاومة الاسلامية حماس ضم كل من اسماعيل هنية واسماعيل ابو شنب وعبد العزيز الرنتيسي ومحمود الزهار.

وقال عبد العزيز الرنتيسي، احد قيادي حركة حماس، عقب الاجتماع ان الاجتماع لم يكن من اجل الوصول الى اى اتفاق بين السلطة والحركة، موضحا أن "أبو مازن" طرح وجهة نظره حول العديد من القضايا التي يعيشها الشعب الفلسطيني، واضاف ان الوفد بدوره شرح وجهة نظره فى هذه القضايا. وقال الرنتيسي أيضا انه لم يتم التركيز على قضية بعينها وإنما تم تناول كافة القضايا.

ووصف الرنتيسي اجواء الاجتماع بانها كانت فى غاية الوضوح والصراحة فى طرح القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني، واكد انه لم يتم التطرق الى موضوع العمليات الاستشهادية كما انه لم يتم التطرق الى موضوع تشكيل الحكومة الجديدة.

وبدوره قال محمد الهندي، احد قادة حركة الجهاد الاسلامي، ان "ابو مازن" اكد على موضوع الإصلاحات بشكل كبير إضافة الى الوضع الداخلي الفلسطيني.

واشار الهندي ان الجميع تحدث فى اللقاء بشكل مستفيض حول القضايا التى تم طرحها حيث تم تبادل وجهات النظر بين الحركة وبين "أبو مازن".

وحول الحديث عن العمليات الاسنشهادية قال الهندي ان الحوار لم يتطرق الى العمليات الاستشهادية وانما تطرق الى المقاومة الفلسطينية حيث عبرت الحركة عن موقفها الواضح ازاء المقاومة والسيد ابو مازن عبر عن موقفه الذى اعنله مسبقا حول موضوع المقاومة، مشيرا الى ان الحركة ابلغت "ابو مازن" ان اسرائيل تهدف من كل ما تقوم به تضليل الرأ] العام العالمي، وان الحركة ليست ضد شخص الرئيس عرفات او ضد شخص ابو مازن اوغيرهما، وانما ضد رفض اسرائيل الاعتراف بالحقوق الدنيا للشعب الفلسطيني، التى من اجلها يقاوم ابناء هذا الشعب للحصول عليها.

ووصف الهندى اجواء الاجتماع بالايجابية والمريحة التي تم فيها التطرق الى العديد من القضايا المهمة .
ونفت حركتا حماس والجهاد الاسلامي ان يكون قد تم الاتفاق على موعد آخر للاجتماع مع ابو مازن، الا انهما اكدتا انه سيكون هناك حوارات فلسطينية داخلية اخرى وذلك فى ظل عملية الاصلاح التى يقوم بها ابو مازن .

التعليقات