31/10/2010 - 11:02

مستوطنون يدخلون باحات الأقصى.. عبد القادر: نعتبره عملا استفزازيا خطيرا

-

مستوطنون يدخلون باحات الأقصى.. عبد القادر: نعتبره عملا استفزازيا خطيرا
دعا حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون القدس، المواطنين المقدسيين التواجد في باحات المسجد الأقصى المبارك، للتصدي لجميع المستوطنين الذين حاولوا الدخول إلى باحات المسجد ،صباح اليوم، الخميس، بحجة أنهم سياح أجانب.

واعتبر عبد القادر محاولة قيام مجموعة من المستوطنين تشكل عملا استفزازيا خطيرا لا يمكن السكوت عنه، محملاُ الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد الخطير، وتشجيع المستوطنين على ارتكاب اعتداءاتهم وتدنيسهم للمسجد الأقصى.

وقال عبد القادر "إن المسجد الأقصى أصبح مستباحاُ، مشيراُ إلى أن الهيئة الإسلامية ستعقد اجتماعاُ طارئا، صباح اليوم، للبحث في الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى، بجميع أعضائها اللجنة التنفيذية والهيئة العامة، حيث وجهت الدعوة للعديد من رجال الدين المسيحي والمؤسسات المقدسية في مقر الهيئة الإسلامية العليا بالقدس في باب السلسلة، ومن لم يتمكن من دخول مدينة القدس فسيكون هناك اجتماع آخر في مقر ديوان قاضي القضاة في العيزرية.

وأوضح أن المجتمعين سيتواصلون في المقرين بواسطة الهاتف، من أجل بحث الأخطار المحدقة، والتي كان آخرها افتتاح كنيس يهودي بجانب المسجد وتدنيسه وانتهاك حرمته من قبل الجماعات والأحزاب اليهودية المتطرفة وإجراءات تهويد المدينة المقدسة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إضافة إلى استمرار ومواصلة الحفريات أسفله.

وقال " إنه تم الاتفاق على الدعوة لهذا الاجتماع صباح اليوم بين سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة وسماحة الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي أمين سر الهيئة الإسلامية العليا، وذلك بموجب الفقرة "ب" من المادة "8" من النظام الأساسي للهيئة الإسلامية العليا.

ودعا عبد القادر، العالم العربي والإسلامي إلى تحمل مسؤولياته من استمرار الإجراءات التهويد في مدينة القدس وضد المسجد الأقصى الذي أصبح في خطر حقيقي.

التعليقات