31/10/2010 - 11:02

مسيرة شموع في قطاع غزة احتجاجا على الحصار وانقطاع التيار الكهربائي..

المشاركون حملوا الرايات والشعارات الرافضة للحصار وظلم الاحتلال وعدوانه، ومطالبة بتدخل دولي وعربي وإسلامي فوري لإنهاء هذه المعاناة..

مسيرة شموع في قطاع غزة احتجاجا على الحصار وانقطاع التيار الكهربائي..
خرج مئات الفلسطينيين مساء أمس، الاثنين، في مسيرة حاشدة في ساحة الجندي المجهول تلبية لنداء اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار.

المواطنون الذين شاركوا في المسيرة التي تقدمها رئيس اللجنة الشعبية النائب جمال الخضري وأعضاء اللجنة والعديد من الشخصيات، حملوا شموعا صغيرة تعبيراً عن رفضهم للحصار وقطع الكهرباء وتحديهم في الوقت ذاته لكافة الإجراءات الإسرائيلية بكل الوسائل.

وشارك في المسيرة جميع شرائح الشعب الفلسطيني من مختلف الأعمار حاملين العلم الفلسطيني والرايات والشعارات الرافضة للحصار وظلم الاحتلال وعدوانه، ومطالبة بتدخل دولي وعربي وإسلامي فوري لإنهاء هذه المعاناة.

وسارت مسيرة الشموع من ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة حتى مفترق السرايا وهي تهتف ضد الحصار وشعارات عديدة منها "سينتهي الحصار وتنتصر غزة.. لا لحصار غزة.. افتحوا المعابر المغلقة..".

من جهته، أشاد جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بصمود وصبر الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، وخاصة في قطاع غزة الذي يتعرضون لحرب إسرائيلية على مختلف النواحي.

ووجه الخضري رسالة عاجلة لأحرار العالم والأمتين العربية والإسلامية للخروج بمسيرات عاجلة وفورية نصرة للشعب المحاصر، وبذل الجهود لإنهاء مأساته في ظل ما يعيشه من احتلال وحصار وعدوان.

ودعا الخضري لجهود رسمية على الصعيد الداخلي والخارجي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الأزمة الحالية وأزمة الحصار بشكل عام.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن اللجنة ستصعد فعالياتها خلال الأيام القادمة لتسليط الضوء على هذه الأزمة الجديدة، وإنهاء حصار غزة بشكل كامل.

التعليقات