31/10/2010 - 11:02

مصادر فلسطينية: اسرائيل وعدت بفتح معبر المنطار اليوم لعبور المؤن والأدوية

وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت عن خلو مستودعاتها من بعض اصناف الادوية الخاصة بمرضى السرطان والفشل الكلوى وتحذيرها من زيادة نسبة الوفيات فى حال لم تتمكن الوزارة من الدواء المطلوبة

مصادر فلسطينية: اسرائيل وعدت بفتح معبر المنطار اليوم لعبور المؤن والأدوية
أعلنت مصادر فلسطينية اليوم الاحد ان اسرائيل وعدت بفتح معبر المنطار (كارنى) شرق مدينة غزة امام حركة البضائع من والى قطاع غزة .

وقال سليم ابو صفية مدير عام امن المعابر والحدود " ان الطرف الإسرائيلي ابلغ الجانب الفلسطيني انه سيتم اعادة فتح معبر المنطار صباح اليوم الاحد امام حركة البضائع موضحا انه حتى هذه اللحظة لم يتم فتح المعبر ".

واغلقت إسرائيل معبر المنطار حتى اشعار آخر بعد ضبط الأمن الفلسطيني سيارة مفخخة كان يحاول مستقلوها تنفيذ عملية تفجيرية في المعبر يوم الخميس الماضي .

وعبر ابو صفية عن اسفه من اقدام اسرائيل على استخدام المعابر الفلسطينية كورقة ضغط وابتزاز للسلطة الفلسطينية رغم الجهود التي تقوم بها اجهزة الامن الفلسطينية التي ساهمت فى احباط العملية التفجيرية على المعبر

وتأتي اعادة فتح معبر المنطار فى وقت اعلنت فيه وزارة الصحة الفلسطينية خلو مستودعاتها من بعض اصناف الادوية الخاصة بمرضى السرطان والفشل الكلوى وتحذيرها من زيادة نسبة الوفيات فى حال لم تتمكن الوزارة من ادخال كميات الدواء المطلوبة بسبب اغلاق المعابر .

كما اعلنت وزارة الاقتصاد الفلسطينية ان استمرار اغلاق المعبر سيؤدى الى خسارة ستبلغ خمسين مليون دولار بانتهاء شهر نيسان الجارى .

التعليقات