31/10/2010 - 11:02

مصدر فلسطيني يدعي ان العلاقة بين أبو مازن وعرفات وصلت حد القطيعة!!

تشكيل لجنة مصالحة مؤلفة من احمد قريع ونبيل عمرو وصائب عريقات ...

مصدر فلسطيني يدعي ان العلاقة بين أبو مازن وعرفات وصلت حد القطيعة!!
ادعى مصدر فلسطينى مسؤول، اليوم الاحد، ان العلاقات بين رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وصلت الى حد القطيعة خلال الايام القليلة الماضية!

وقال المصدر الذى رفض الكشف عن هويته انه تم تشكيل لجنة مصالحة بين رئيس الوزراء والرئيس عرفات مكونة من كل من احمد قريع رئيس المجلس التشريعى ونبيل عمرو وزير الإعلام وصائب عريقات عضو المجلس التشريعى .

واشار المصدر الى ان هذه اللجنة ستسعى الى التركيز على حق الرئيس عرفات فى اعادة تشكيل لجنة المفاوضات العليا ومجلس الامن القومى، وذلك بناء على صلاحياته كرئيس لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس للسلطة الوطنية. كما ستركز على حق ابو مازن فى تحديد سياسة الحكومة حسب الصلاحيات الممنوحة له وفق القانون الاساسي .

وتزامن تشكيل اللجنة مع قرب زيارة رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان الى الاراضى الفلسطينية للالتقاء بكل من ابو مازن وعرفات فى رام الله من اجل وضع حد للخلافات التى دبت بينهما,. ولم يوضح المسؤول الفلسطينى موعد زيارة سليمان للاراضى الفلسطينية موضحا انها ستكون خلال الايام القليلة المقبلة.

وقد ازدادت الامور بين عرفات وابو مازن سوءا فى اعقاب اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح التي طالبت ابو مازن بتغيير آلية المفاوضات مع الجانب الاسرائيلى ما ادى الى قيام ابو مازن بتقديم استقالته من اللجنة المركزية لحركة فتح، الا ان اعضاء اللجنة المركزية رفضوا ذلك.

التعليقات