31/10/2010 - 11:02

معظم المعابر في قطاع غزة مفتوحة وبدء دخول البضائع..

-

معظم المعابر في قطاع غزة مفتوحة وبدء دخول البضائع..
بدأت السلطات الإسرائيلية صباح الاحد, اليوم الرابع على اتفاق التهدئة بين الاحتلال الاسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، بفتح معابر القطاع لإدخال البضائع والسلع الاساسية التي شهد بعضها تقليصاً كبيرا منذ عام وبعضها الآخر حرم منه القطاع بشكل كامل".

وقالت مصادر امنية في قطاع غزة ان دولة الإحتلال الاسرائيلي بدات بإدخال البضائع فيما قال شهود عيان بالقرب من معبر صوفا الواقع إلى جنوب شرق القطاع ان البضائع يتم صفها على بعد 500 متر من بوابة المعبر في الجانب الفلسطيني إلى حين تمام الساعة الثالثة من بعد الظهر, حيث ينتهي إدخال البضائع ويبدأ التجار بتسلم بضائعهم التي يخصص جزء كبير منها كمواد غذائية وطبية إغاثية لوكالة الغوث وبرنامج الغذاء العالمي والمنظمات الصحية فيما يعود الجزء المتبقي الى التجار أنفسهم.

وأفاد شهود عيان ان عشرات الشاحنات المخصصة لنقل البضائع تنتظر منذ ساعات الصباح علي معابر قطاع غزة الرئيسية وتحديدا معابر ناحل عوز والمنطار"كارني" شرق غزة ومعبر صوفا جنوبا.

ومن جانبه قال منسق معابر قطاع غزة في الجانب الإسرائيلي أنه سيتم اليوم إدخال 90 شاحنة أغذية من مختلف الأصناف من خلال معبر صوفا بالإضافة إلي كميات الوقود المعتادة"المقلصة".

وحسب المصادر الأمنية الفلسطينية فإن كميات من السولار سيتم إدخالها عبر معبر ناحل عوز فيما قال صحفيون ان عددا كبيرا من شاحنات البضائع تنتظر على جانب المعبر بانتظار فتحه.

وتجدر الإشارة إلي أن الزيادة الإسرائيلية المرتقبة لكميات البضائع المنقولة لقطاع غزة اليوم والتي تصل ل 30% حسب الاتفاق المبرم الذي توصلت اليه الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية الخميس, فيما ينتظر الغزيون بضائع لم يتم إدخالها منذ عام كامل من بينها الأحذية والملابس والأثاث المنزلي.

التعليقات