31/10/2010 - 11:02

مقتل أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي واستشهاد أحد عناصر الجبهة الشعبية في مخيم عين بيت الما في نابلس..

التقارير الإسرائيلية تؤكد مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة آخر في المخيم * استشهاد محمد خالد (18 عاماً) من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى* اعتقال 9 فلسطينيين في الضفة الغربية..

مقتل أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي واستشهاد أحد عناصر الجبهة الشعبية في مخيم عين بيت الما في نابلس..
أكدت التقارير الإسرائيلية مقتل أحد جنود وحدة "المظليين" صباح اليوم، الثلاثاء، في حين أصيب جندي آخر من كتيبة المشاة "حروف"، وذلك في الاشتباكات التي وقعت مع مقاومين فلسطينيين في مخيم عين بيت الما للاجئين الفلسطينيين في نابلس.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد أصيب الجندي المذكور بجروح خطيرة في صدره، وما لبث أن لقي مصرعه متأثراً بإصابته، في حين تم نقل الجندي المصاب إلى مستشفى "بيلينسون" في "بيتاح تكفا".

وأضافت المصادر ذاتها أن عمليات الاحتلال في المخيم المذكور تستهدف خلايا مقاومة تابعة لحركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كان لها دور في محاولات تنفيذ عمليات في داخل الخط الأخضر.

كما جاء أن قوات الاحتلال لا تزال تواصل عمليات التمشيط في المخيم، والتي بدأت منذ ساعات الليل، وقد تم اعتقال إثنين من "المطلوبين".

وكانت قد أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية صباح اليوم، الثلاثاء، عن استشهاد احد المواطنين من مخيم العين في نابلس خلال المواجهات التي شهدها المخيم مع جيش الاحتلال، فيما أكدت التقارير الصحفية مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة إثنين آخرين.

وذكرت المصادر الطبية أن الشهيد محمد رضا خالد (18عاماً) قد استشهد خلال المواجهات التي دارت بين أهالي مخيم العين وجيش الاحتلال منذ صباح اليوم خلال التوغل الاحتلالي لجيش الاحتلال داخل أحياء المخيم بحجة البحث عن "مطلوبين".

وذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال استقدم تعزيزات احتلالية إلى داخل المخيم لتضيق الخناق على الفلسطينيين، حيث يعتلي الجنود أسطح المنازل العالية ويجبرون لسكان على الخروج إلى العراء أو احتجازهم في غرف منازلهم.

ومن جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن إثنين من جنود الاحتلال قد أصيبا، صباح اليوم، في تبادل لإطلاق النار في مخيم عين بيت الما في مدينة نابلس.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية إن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى وسرايا القدس تعلنان مسؤوليتهما المشتركة عن استهداف قوات الاحتلال بالعبوات الناسفة والقنابل والرصاص.

وأضاف البيان أنه قد سقط شهيد من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، في حين قتل أحد ضباط الاحتلال، وأصيب إثنان آخران، على حد قول البيان.

وفي بيان مشترك، وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، صادر عن سرايا القدس وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، أعلنتا مسؤوليتهما عن المشتركة عن قتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين.

وبحسب البيان فقد تمكنت سرايا القدس وكتائب أبو علي مصطفى من تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بقوة احتلالية دخلت أحد المنازل في مخيم العين، غرب نابلس، ثم اشتبكت معها بالأسلحة الرشاشة، ما أدى إلى مقتل جندي احتلالي وإصابة آخرين، على حد قول البيان.

كما أكد البيان استشهاد محمد رضا خالد (18 عاماً) من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى.وفي سياق ذي صلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم والليلة الماضية 9 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية في حين تشن منذ فجر اليوم قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل بحجة البحث عن مطلوبين.

وكان قد ذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال فرض حظرا للتجول على عدد من أحياء مخيم العين بعد توغل ليلي وفجر اليوم حيث شن حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العشرات من المنازل بحجة البحث عن مطلوبين.

كما أفاد عدد من الأهالي أن جيش الاحتلال يحاصر عدة أحياء غربي المخيم ويعتلي أسطح البنايات العالية لمراقبة حركة المواطنين فيما يشن حملة تفتيش واسعة النطق طالت العشرات من المنازل يعبث خلالها جيش الاحتلال بمحتويات المنازل ويجبر السكان على الخروج بالعراء.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت 9 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة بعد توغلات في ضواحي الخليل ورام الله وبيت لحم، حيث ذكرت مصادر مختلفة عن قيام قوات الاحتلال باعتقال 5 فلسطينيين من ضواحي رام الله واثنين من الخليل وآخران من بيت لحم، في حين أعلنت مصادر الاحتلال مساء أمس عن قيامها باحتجاز حافلة ركاب تقل أكثر من 20 فلسطينياً بعد رفض سائقها التوقف على احد الحواجز في محيط نابلس.

التعليقات