31/10/2010 - 11:02

مقتل نائب ممثل م.ت.ف في لبنان في انفجار عبوة ناسفة..

-

مقتل نائب ممثل م.ت.ف في لبنان في انفجار عبوة ناسفة..
ذكرت مصادر أمنية لبنانية أن انفجارا وقع في جنوب لبنان وأسفر عن مقتل مسؤول كبير بحركة فتح الفلسطينية واربعة أشخاص اخرين.

وتسبب الانفجار في مقتل اللواء كمال مدحت، نائب ممثل م.ت.ف في لبنان والمسؤول في حركة فتح، وأربعة أشخاص آخرين كانوا في سيارة قرب مخيم المية ومية خارج مدينة صيدا في جنوب لبنان.

وتسبب انفجار القنبلة التي كانت مخبأة تحت غطاء نفق صحي في انحراف احدى السيارتين عن الطريق العام، وإصابة الأخرى باضرار جسيمة. وأظهرت مشاهد تلفزيونية سيارة تحترق في حقل.

ووصف متحدث باسم "فتح" في الضفة الغربية الهجوم بأنه "اغتيال"، وقال إن من السابق لأوانه التكهن بالمسؤولين عن الهجوم، وان عباس زكي ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان كان يزور أيضا مخيم المية ومية الذي وقع الانفجار قربه لكنه لم يصب بأذى.

ونقل عن ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان قوله إن مدحت "كان له دور كبير جدا في امتصاص الاحتقان وفي ترطيب الأجواء وفي المساعدة على حماية الوضع الفلسطيني من الوصول الى الانفجار".

وقال لتلفزيون المنار التابع لحزب الله "أيا كانت اليد التي ارتكبت هذه الجريمة فهي في النهاية يد تعمل بإمرة الكيان الصهيوني ولمصلحته ولمصلحة أعداء الشعب الفلسطيني ولمصلحة من لا يريد خيرا لا للفلسطينيين بشكل عام ولا للفلسطينيين في لبنان على وجه الخصوص، ومن لا يريد أيضا الخير للبنان على حد سواء."

ونقل عن مصادر فلسطينية قولها إن مدحت كان ضالعا في صراع نفوذ داخل حركة فتح.

وكان شخصان، أحدهما ناشط من فتح قد قتلا يوم السبت في اشتباك بالأسلحة النارية في مخيم المية ومية. وقيل إن الاشتباك سببه خلاف عائلي.

التعليقات