31/10/2010 - 11:02

نبيل شعث :عرفات سيكون مرشح فتح الوحيد للانتخابات الرئاسية المقبلة

و " ابو مازن لن يتوجه الى الولايات المتحدة طالما أن ياسر عرفات محاصر..."

نبيل شعث :عرفات سيكون مرشح فتح الوحيد للانتخابات الرئاسية المقبلة
اكد وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني، نبيل شعث اليوم أن الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات سيكون المرشح الوحيد لحركة " فتح " في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية التي من المنتظر أن تنظم في أكتوبر المقبل.

وقال نبيل شعث في تصريحات صحفية ان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس " لن يكون مرشحا للرئاسة الفلسطينية لا هو ولا أي من أعضاء حركة فتح باستثناء ياسر عرفات " مشددا على أن فرص الرئيس عرفات في الفوز " كبيرة جدا ".

وبخصوص موقف الرئيس الامريكي جورج بوش الذي ربط في يونيو 2002 بين اقامة الدولة الفلسطينية وابعاد الرئيس ياسر عرفات أكد نبيل شعت أنه " يمكن لاي شخص أن يغير رأيه " مبرزا أنه اذا لم تسمح واشنطن لعرفات بتقديم ترشيحه " فهذا سيعني أنه ليس هناك وقف اطلاق نار وأن الاحتلال الاسرائيلي سيستمر وليست هناك ديموقراطية، ولا يمكن الدعوة لاجراء انتخابات وتنظيمها في ظل نظام احتلال".

وأوضح وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني أن تأكيد وقف اطلاق النار نهائيا في اغسطس المقبل سيمكن " من اجراء الانتخابات في أكتوبر " وقال نبيل شعث ان محمود عباس ( أبو مازن ) لن يتوجه الى الولايات المتحدة طالما أن ياسر عرفات محاصر...نريد أن يتمتع الرئيس بحرية السفر الى أي مكان يريد وليس فقط التوجه الى غزة مثلما اقترحت اسرائيل".

التعليقات