31/10/2010 - 11:02

نقابة الموظفين في قطاع غزة تحذر من من انهيار الأوضاع في قطاع غزة..

-

نقابة الموظفين في قطاع غزة تحذر من من انهيار الأوضاع في قطاع غزة..
حذرت نقابة الموظفين في القطاع العام المقالة اليوم الأربعاء من انهيار الأوضاع في قطاع غزة في حال تواصل قوات الاحتلال سياسة تقليص الوقود والذي يهدد جميع القطاعات بالتوقف عن العمل وشل الحياة الخدماتية.

وقال المهندس علاء البطة رئيس نقابة الموظفين المقال في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة "إن أزمة الوقود في قطاع غزة جراء الحصار المفروض علي قطاع غزة تهدد بالتوقف عن العمل وشل الحياة الخدماتية التي بدأت ترسم ملامحها في ظل سياسة تقليص الوقود والتي من شانها ان تصيب الحياة بشلل كامل.

وأضاف أنه لم يعد بمقدور الأطباء الوصول إلي المستشفيات، كما سيضطر المرضي لانتظار الموت البطيء، كما وان العملية التعليمية مهددة بالانهيار في ظل اضطرار المدرسين والطلبة إلي السير علي الأقدام للوصول إلي مدارسهم، وان جميع مصالح المواطنين باتت معطلة في ظل عدم تمكن موظفي القطاع العام من الوصول إلي وزاراتهم لأداء الخدمة للمواطن.

وقال أن الشلل التام بات يخيم علي الأداء اليومي لكافة الخدمات الأساسية وهذا ما يسعي الاحتلال إلية عبر تدمير الواقع الفلسطيني.

وطالب الحكومة المقالة بتوفير حافلات لجميع الموظفين لتسهيل نقلهم إلي أماكن عملهم كي يتمكنوا من الاستمرار في تقديم خدماتهم للمواطنين، كما ثمن موقف لجنة إدارة الأزمات وجمعية أصحاب شركات البترول الرافض لابتزاز الاحتلال الذي يواصل تقليصه للوقود دون رادع.

ووجه رسالة إلي الرئيس محمود عباس بطرح قضية الوقود والاهتمام بها قائلا:" ليس من المعقول نتحدث عن التفاوض علي الوضع النهائي واتفاقات سلام وليس باستطاعتنا إعادة تزويد القطاع بالوقود".

وناشد البطة الرئيس المصري محمد حسني مبارك بإعادة فتح معبر رفح وتزيد قطاع غزة بالمواد الغذائية والوقود.




التعليقات