31/10/2010 - 11:02

هنية: سأحرص علي بناء علاقة قوية ومتينة وتوافقية بين الرئاسة والحكومة

هنيّة يقبل خطاب التكليف ويبعث برسالة موافقة إلى ابو مازن* هنيّة: " كتاب التكليف الذي تسلمته من الرئيس الفلسطيني لم يشتمل على شروط * وأضاف: سأعمل على بناء حكومة ائتلاف وطني.

هنية:  سأحرص علي بناء علاقة قوية ومتينة وتوافقية بين الرئاسة والحكومة
تسلم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الجمعة كتابًا خطيًا من رئيس الحكومة الفلسطينية المكلف إسماعيل هنية يقبل فيه خطاب التكليف لتشكيل الحكومة الذي سلمه له الرئيس خلال لقائهما قبل حوالي اسبوعين .

وقال هنية بعد تسليمه الموافقة على التكليف لابو مازن للصحفيين إن الكتاب الذي سلَّمه إلي الرئيس عباس اليوم تضمن الخطوط العريضة للحكومة الفلسطينية القادمة التي سيشكلها هنية خلال الأيام القليلة القادمة .

واكد هنية انه سيحرص علي بناء علاقة قوية ومتينة وتوافقية بين مؤسستى الرئاسة والحكومة موضحًا ان هذه العلاقة ستكون قائمة علي الحوار نافيا فى ذات الوقت ان يكون كتاب التكليف من الرئيس عباس قد تضمن شروطا للحكومة القادمة خاصة في ظل الحديث عن أن الكتاب تضمن ضرورة التزام الحكومة القادمة بالاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير واسرائيل .

وعلى صعيد تشكيل الحكومة قال هنية " ان المشاورات فيما يتعلق بتشكيل الحكومة لا زالت مستمرة" معبرا عن أمله في "تشكيل حكومة ائتلاف وطني" .

التعليقات