31/10/2010 - 11:02

وزارة الداخلية في غزة تؤكد أن معبر رفح ما زال مغلقا

-

وزارة الداخلية في غزة تؤكد أن معبر رفح ما زال مغلقا
استهجن الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية المقالة إيهاب الغصين ما تقوم به بعض وسائل الإعلام بنشر الافتراءات والأكاذيب حول فتح المعبر مشيرا إلى أن هذا يدل على عدم المهنية الصحفية والموضوعية في العمل المهني .
وأكد الغصين في تصريح له إلى أن معبر رفح ما زال مغلقا حتى اللحظة نافيا الأخبار التي تتحدث عن فتحه , مشيرا إلى أن الجانب المصري لم يبلغ وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة بفتح المعبر .
ودعا الغصين السلطات السعودية إلى السماح للحجاج الفلسطينيين بالسفر لأداء مناسك الحج لهذا العام وإنهاء أزمة حجاج قطاع غزة , داعيا في الوقت ذاته السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح البري في حال وافقت السعودية على سفر الحجاج من قطاع غزة .
وأوضح الغصين إلى" أن ما تقوم به (مقاطعة رام الله) هي محاولات للتغرير بالحجاج الذين سجلوا لدى أوقاف رام الله من خلال دعوتهم إلى التوجه لمعبر رفح للسفر هي محاولات للتغرير بهم وهي محاولات فاشلة، وذلك لكي تبدو أن الحكومة الشرعية بغزة هي التي تمنع الحجاج من السفر، مذكراَ بإعلان دولة رئيس الوزراء بالأمس أنه مع سفر جميع الحجاج، ولكن حتى هذه اللحظة هناك معيقات كثيرة منها عدم حصول الحجاج على تأشيرات، إضافة إلى استمرار إغلاق معبر

التعليقات