31/10/2010 - 11:02

وصول 27 شاحنة أردنية محملة بالمواد الطبية والغذائية إلى معبر المنطار

-

وصول 27 شاحنة أردنية محملة بالمواد الطبية والغذائية إلى معبر المنطار
أعلنت مصادر فلسطينية اليوم الاثنين عن وصول قافلة المساعدات الأردنية الثالثة التي وعدت بها المملكة الارنية الهاشمية الى معبر المنطار كارني شرق مدينة غزة.

وقالت المصادر إن هذه الشاحنة مكونة من 27 شاحنة كبيرة 17منها إلى قطاع غزة، و10 إلى الضفة الغربية، مشيرة إلى أنها تحتوى على مواد وأدوية ومستلزمات طبية.

وكان في استقبال هذه القافلة السفير الأردني لدى السلطة الفلسطينية، يحيى القرالة، والذي أكد في مؤتمر صحفي عقده في معبر المنطار انه وبعد معرفة الأردن بالضائقة الصحية والمعاناة عند الأشقاء الفلسطينيين ونقص الأدوية في مستشفى الشفاء، بادر الأردن بتوجيهات الملك عبد الله الثاني، إلى تسيير قافلة المساعدات الثالثة للاراضي الفلسطينية.

وأضاف القرالة " إن قافلة المساعدات التي دخلت اليوم للاراضى الفلسطينية تعد الثالثة خلال شهر حيث وصل الشهر الماضي قافلتان بنفس الكمية وهى 27شاحنة في كل قافلة".

وطالب القرالة كل الدول العربية ممن يستطيعون من توفير مساعدات للفلسطينيين بالعمل على ذلك فورا من اجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه قال د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشفاء :"إن هذه المعدات والقافلة تغطي بعض الأصناف الأساسية لعلاج الأمراض المزمنة مثل مرضى القلب والكلى والدم والضغط والسكري والكبد والتليف الكبدي والصدر والنزلات الصدرية".

واضاف :" إنها تغطي بعض الاحتياجات في غرف العمليات والعناية المركزة وحضانات الأطفال وخصوصاً المحاليل الطبية ومحاليل غسيل الكلى والبروتينات والمغذيات الأساسية وحالات الحروق".

وعن المدة الزمنية التي تغطيها هذه الشحنة الأردنية قال حسنين :"تأتي هذه الشحنة في وقت اعلنت فيه وزارة الصحة عن وجود نقص حاد في العلاج والمستلزمات الطبية الاساسية لإنقاذ حياة مئات المرضى وانها تكفي إلى حين توارد الشحنات الطبية من قطر والإمارات العربية المتحدة والجزائر ومصر".


التعليقات