31/10/2010 - 11:02

وفاة رضيعتين في قطاع غزة جراء الحصار ونقص الأدوية..

-

وفاة رضيعتين في قطاع غزة جراء الحصار ونقص الأدوية..
أعلن الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، رامي عبده، في مؤتمر صحفي عن وفاة رضيعتين فلسطينيتين جراء الحصار المفروض على قطاع غزة، في مستشفى ناصر بخان يونس.

ونقل عبده عن المصادر الطبية أن الرضيعتين فايزة وسجود الفرا البالغتين من العمر أسبوعا كانتا تحتاجان أخذ جرعة دوائية من مادة "السيرفكتانت"، إلا أن عدم توفر العلاج في كل مشافي القطاع حال دون تلقيهما للجرعات. وبوفاة الرضيعتين الفرا يرتفع عدد ضحايا الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة الى 165 ضحية.

وكان عبده أعلن أن ما نسبته 31 % من المرضى الممنوعين من تلقي العلاج في الخارج من قبل سلطات الاحتلال لذرائع أمنية واهية هم من الأطفال دون سن الـ(15 عاماً).

وأوضح أن هذه النسبة لا تشمل مئات المرضى والجرحى الذين لم يقدموا أية طلبات للحصول على علاج بالخارج لأنهم يعرفون الرد المسبق من الاحتلال وهو الرفض.

وأشار الى معاناة الطفلة فرح سائد الصواف (عامان) والتي تعاني جراء ورم في الكلية اليمنى، وكانت قد قدمت طلبا للحصول على تحويلة للعلاج بالخارج، لكن الاحتلال لم يوافق حتى الآن.

وأشار إلى الطفل محمد بلبل (عامان) والذي يعاني من نفس ألم الطفلة فرح، فقد أجرى عملية جراحية قبل عدة أيام، لكنه يحتاج إلى مواصلة العلاج الإشعاعي خلال عشرة أيام، وإلا سيفارق الحياة.

وكان وفد اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، قد تجول في أقسام المستشفى وزار العديد من المرضى والجرحى، متمنياً لهم الشفاء العاجل، مؤكداً على أن اللجنة ستواصل العمل ونقل الرسالة والمعاناة حتى تلقى آذاناً صاغية.

التعليقات