31/10/2010 - 11:02

وفد تضامني اسباني يطّلع على معاناة الشعب الفلسطيني

-

وفد تضامني اسباني يطّلع على معاناة الشعب الفلسطيني

إستقبل محافظ محافظة جنين قدوره موسى في مكتبه أمس وفدا تضامنيا إسبانيا يمثل عدة مؤسسات أهلية ، للإطلاع عن كثب على معاناة الشعب الفلسطيني عامة ومحافظة جنين خاصة . حيث ثمن المحافظ الدور الإسباني حكومة وشعبا في وقوفه دوما إلى جانب القضية الفلسطينية، مشيرا أن الدعم الإسباني مستمر ومازال قائما إلى يومنا هذا.

وطالب قدورة الحكومة الإسبانية ممارسة الضغوطات من اجل تطبيق قرارات الشرعية الدولية ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

كما إستعرض المحافظ الأوضاع السائدة في محافظة جنين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر والحصار المفروض الذي طال كافة القطاعات الحيوية والبنية التحتية، مضيفا أن محافظة جنين تعتبر سلة الغذاء في فلسطين لأنها منطقة زراعية خصبة وتتأثر بعوامل مناخية متنوعة. وزاد إن الحصار تسبب في إرتفاع نسبة البطالة والفقر بين السكان وأدى إلى تقطيع أوصال المدن الفلسطينية وعزلها في شكل كنتونات يصعب الوصول إليها، علاوة على إقامة الحواجز العسكرية وإذلال المواطنين وإهانتهم على الطرقات.

كما تطرق المحافظ إلى قضية جدار الفصل العنصري الذي صادر آلاف الدونمات من أراضي المواطنين وتم ضم بعض القرى الفلسطينية داخل الجدار وأصبح يخضع سكانها إلى قرارات الجيش الإسرائيلي.

ومن جهته عبر الوفد عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في محنته المريرة بسبب الإحتلال الإسرائيلي الجاثم على الأراضي الفلسطينية المقدسة التي هي مهد الرسالات السماوية، مؤكدين على نقل الصورة الحقيقية إلى العالم وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

التعليقات