31/10/2010 - 11:02

وفد حماس يعود إلى قطاع غزة دون التوصل إلى اتفاق

دخول 4 أعضاء من من لجنة تقصي الحقائق الدولية إلى قطاع غزة مع وفد حماس * سلطات الاحتلال تسمح بإدخال مواد تنظيف إلى القطاع..

وفد حماس يعود إلى قطاع غزة دون التوصل إلى اتفاق
وصل في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وفد حركة حماس إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بعد مشاركته في الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة .

وأكد عادل زعرب الناطق باسم معبر رفح في تصريحات صحفية لقد وصل وفد حماس المكون من 12 عضوا قادما من القاهرة بعد انتهاء جولة الثالثة الحوار الوطني الفلسطيني دون التوصل لأي اتفاق بين حركتي فتح وحماس ، بالإضافة إلى 4 مرضى انهوا علاجهم من المستشفيات المصرية، و 4 أعضاء من لجنة تقصي الحقائق الدولية.

وكانت حركتا فتح وحماس قد أخفقتا في التوصل إلى اتفاق على المسائل العالقة بينهما واتفقتا على العودة إلى القاهرة في السادس والعشرين من نيسان لبحث تلك الملفات.

ومن جهة أخرى قال ناصر السراج، وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني أن إسرائيل ستسمح بدخول مواد التنظيف بجميع أنواعها إلى قطاع غزة، بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، وهذا يأتي بعد انقطاع دام عدة أشهر بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وأوضح السراج في تصريحات صحفية انه سيتم السماح بدخول مواد التنظيف بجميع أنواعها بعد جهود حثيثة مع الجانب الإسرائيلي، وذلك بعد توقف دام عدة أشهر بدءا من يوم الثلاثاء القادم، موضحاً أنه سوف يتم إدخال مسحوق الغسيل ومسحوق الجلي، وجميع مواد التنظيف.

التعليقات