31/10/2010 - 11:02

وفد من الجهاد الإسلامي توجه إلى مصر لإجراء مباحثات مع القيادة المصرية لدفع عجلة الحوار الوطني

-

وفد من الجهاد الإسلامي توجه إلى مصر لإجراء مباحثات مع القيادة المصرية لدفع عجلة الحوار الوطني
قالت حركة الجهاد الاسلامي ان وفد الحركة من قطاع غزة توجه صباح اليوم الى مصر للمشاركة في مباحثات القاهرة التي سيجريها وفدا الحركة برئاسة الامين العام الدكتور رمضان شلح، مع القيادة المصرية , مشيره الي انه من المبكر تحديد ساعة الصفر لبدء الحوار الوطنى الشامل والمباشر .

وبين داود شهاب المتحدث باسم الحركة في تصريحات اذاعية ان ما يجري في القاهرة عبارة عن مشاورات واستطلاع آراء الفصائل الرئيسية حول الازمة الارهنة وتداول الافكار للخروج من هذه الازمة وإنهاء حالة الانقسام , موضحا ان الحركة لديها رؤية ومقترحات واضحة بشأن التغلب على مختلف العقبات التي تعيق إجراء الحوار الفلسطيني وسنستمع إلى وجهة نظر القيادة المصرية

وأكد ان الحركة بلورت لديها وجهة نظر واضحة ودقيقة بعد هذا الخضم الطويل من اللقاءات الثنائية مع كل من الاخوة في حماس وفتح والاتصالات والمشاورات, معتبراً ان الفصائل الفلسطينية اقدر على وضع الحلول لمختلف العقبات والتفاصيل الدقيقة الميدانية والداخلية، ربما هذه التفاصيل لا يدركها الاشقاء في مصر ولا تدركها أي جهة ترعى الحوار لكن نحن بحكم انا الاقرب الى ارض الواقع ندرك هذه التفاصيل ولدينا رؤى واضحة من اجل التغلب عليه وتجاوزها .

ومن جهة اخرى رحبت حركة الجهاد الاسلامي بالافراج عن أي اسير فلسطيني منهم الاسير المناضل سعيد العتبة والاسير المناضل ابو علي يطا وحسام خضر, مشدده على انه من حق كل اسير فلسطيني ان ينعم بالحرية .

ورفضت ان تعتمد مسألة الاسرى على حسن النوايا الاسرائيلية، حيث سيطلق اليوم سراح 199 اسير فيما تتواصل حملات الاعتقال ,محذره من استغلال الاحتلال الافراج للدعاية الاعلامية ولترويج اعلامي يهدف الى تعميق الانقسام في الساحة الفلسطينية .

وقالت ان قضية الاسرى توحدنا كونها محل اجماع وطني فلسطيني ,مجدده رفضها للمعايير التي يحاول ان يضعها الاحتلال لاطلاق سراح الاسرى وتحديد انتماء الفصيل.



التعليقات