31/10/2010 - 11:02

وفد من حماس يتوجه إلى مصر للاجتماع برئيس المخابرات عمر سليمان..

-

وفد من حماس يتوجه إلى مصر للاجتماع برئيس المخابرات عمر سليمان..
قالت مصادر فلسطينية إن القيادة المصرية توجهت بطلب إلى حركة "حماس" لإرسال وفد من قيادتها في الداخل والخارج للاجتماع مع وزير المخابرات عمر سليمان المكلف بالملف الفلسطيني.

وذكرت تلك المصادر لأحد المواقع المحلية أن الوزير سليمان يحمل ردودا إسرائيلية على مشروع التهدئة وسيطلع وفد قيادة "حماس" على نتائج مباحثاته مع المسؤولين الاسرائيليين حول مشروع التهدئة الذي وافق عليه اثنا عشر فصيلا فلسطينياً في القاهر نهاية نيسان/أبريل الماضى.

وأكدت أن وفد حماس سيكون في القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، مبينه أن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق يتواجد منذ يومين في العاصمة المصرية القاهرة قادما من اليمن.

والتقى الوزير المصري أول من أمس، برئيس الوزراء الاسرائيلي ووزيرة خارجيته وعدد من المسؤولين الاسرائيليين في إطار الجهود التي تبذلها القاهرة للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل في قطاع غزة لمدة ستة أشهر وتمتد للضفة لاحقاً وفقاً لمتابعة القيادة المصرية.

لكن مسؤولين إسرائيليين تحدثوا عبر الصحف الإسرائيلية عقب لقائهم بالوزير المصري أن موضوع التهدئة مرتبط بوقف تهريب الأسلحة وتصنيعها وتطويرها في غزة وإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المأسور في قطاع غزة منذ ثلاثة وعشرين شهراً.

وبحسب المصادر الفلسطينية فإن الوزير سليمان رفض العرض الإسرائيلي وأكد أن التهدئة تشكل المرحلة الأولى وهي عبارة عن قاعدة مهمة لانطلاق المفاوضات الخاصة بصفقة تبادل الأسرى.

ورفضت مصادر في حركة حماس التعقيب على المعلومات الواردة والاشتراطات الإسرائيلية التي تناقلتها وسائل الإعلام على مدار اليومين الماضيين.

التعليقات