31/10/2010 - 11:02

وفدا حماس من غزة ودمشق يتوجهان إلى مصر الجمعة للقاء المسؤولين الأمنيين

-

وفدا حماس من غزة ودمشق يتوجهان إلى مصر الجمعة للقاء المسؤولين الأمنيين
كشفت مصادر فلسطينية أن وفدا رفيعا من حركة حماس سيصل إلى القاهرة غدا، الجمعة، قادما من قطاع غزة للانضمام إلى وفد أخر وصل بالفعل من دمشق للاجتماع مع المسؤولين الأمنيين المصريين ومعرفة نتائج زيارة الوزير عمر سليمان لإسرائيل، والتي بحث خلالها مسألة التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في غزة .

وتوقعت المصادر أن يترأس الدكتور محمود الزهار وزير الخارجية الفلسطيني السابق وفد حماس الداخل الذي سيصل إلي القاهرة مساء الجمعة قادما من غزة، ويضم وزير الداخلية في الحكومة المقالة سعيد صيام، في حين يترأس الدكتور موسي أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الوفد القادم من العاصمة السورية، ومعه عماد العلمي عضو المكتب السياسي.

وقالت المصادر أن الوزير عمر سليمان سيبحث مع الوفد خلال الأيام القادمة الرد الإسرائيلي على موضوع التهدئة، وبحث سبل حل الإشكاليات المتبقية للوصول الى حل بين الجانبين.

ويتزامن ذلك مع قمة ثلاثية تعقد السبت المقبل فى شرم الشيخ تجمع الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس الأميركي جورج بوش والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقد ينضم إليهم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وبينما تحدث مراقبون في وقت سابق عن سعي مصر الحثيث للتواصل إلى إنجاز بشأن التهدئة قبيل القمة التي كان من المتوقع أن تكون خماسية في شرم الشيخ، بهدف إعلان هذا الإنجاز خلالها، إلا أن المصادر ذاتها استبعدت أن يكون للقاء وفد "حماس" باللواء سليمان أية علاقة بتلك القمة.

التعليقات