31/10/2010 - 11:02

وفدان؛ أمريكي وإيطالي، يتمكنان من دخول قطاع غزة من معبر رفح..

-

وفدان؛ أمريكي وإيطالي، يتمكنان من دخول قطاع غزة من معبر رفح..
تمكن وفدان؛ أمريكي وإيطالي، من دخول قطاع غزة من خلال معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر أمس الجمعة (6/3)، وذلك في إطار زيارات الوفود الأجنبية والحقوقية إلي القطاع للاطلاع على حجم الدمار الذي سببه الاحتلال الإسرائيلي في حربة الأخيرة علي قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن وفداً إيطاليا مكونا من 22 شخصاً وصل قطاع غزة عن طريق معبر رفح للاطلاع على آثار الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية والحصار على قطاع غزة، فيما تمكن وفد تركي مكوّن من خمسة أشخاص من مغادرة القطاع عن طريق معبر رفح أيضا.

وفي ذات السياق وصل إن وفداً أمريكياً مكوناً من تسعة أشخاص، وصل القطاع لإحياء ذكرى الناشطة الحقوقية الأمريكية راشيل كوري، والتي قضت تحت جرافات الاحتلال في رفح في آذار (مارس) من عام 2003، بعد أن سحقتها حينما حاولت اعتراضها لمنعها من تدمير منزل فلسطيني.

من جهة أخرى؛ عاد الدكتور باسم نعيم، وزير الصحة في الحكومة المقالة، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي أمس الجمعة، وذلك بعد قيامه بجولة خارجية شملت كلاً من مصر وإيران.

وأوضحت مصادر فلسطينية إن نعيم عاد إلى القطاع برفقة وفد من وزارة الصحة، وذلك بعد جولة خارجية استمرت أسبوعين زار خلالها مصر والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وبينت المصادر أن نعيم التقى بعدد من المسؤولين في المجال الطبي في مصر وإيران، كما قام بزيارة الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات المصرية، وبحث سبل مساعدة قطاع غزة من الناحية الطبية، لاسيما فيما يتعلق بنقص الأدوية والمعدات الطبية في قطاع غزة.

التعليقات