31/10/2010 - 11:02

وكالة ال"أنروا": 25 ألف نازح جديد في المدارس ونتوقع ازدياد أعدادهم بسبب استمرار العدوان

.

وكالة ال

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أنروا"، اليوم الأحد، أن حوالي 25 ألف فلسطيني نزحوا من أماكن القتال، في مناطق متفرقة من قطاع غزة، لجئوا إلى مدراس تابعة للانروا للاحتماء فيها.

وقال عدنان أبو حسنه الناطق باسم المنظمة الدولية أن أكثر من 25 ألف فلسطيني موجودون في مدارس تابعة لـ "اونروا" في قطاع غزة للاحتماء من القصف الإسرائيلي". وأضاف: "في كل ساعة تفد أعداد جديدة، ما يعنى أن العدد مرشح للزيادة وقد يصل إلى 30 ألف فلسطيني خلال الساعات القادمة".
وأوضح أبو حسنة أن الأونروا "تقدم أغطية ومعلبات غذائية ومياه شرب، وكل هذا غير كاف لان الأعداد أصبحت تزداد في كل يوم ناهيك عن أن القطاع لا يحتوى على المواد الغذائية الأساسية من اجل شرائها وتوفيرها للمواطنين".

وأضاف "اضطررنا في الساعات الأخيرة إلى فتح 4 مدارس جديدة نظرا لتزايد أعداد الفلسطينيين الذين يفرون من مناطق القتال" مؤكدا أن "الحل الوحيد يكمن في الوقف الفوري للقتال والاستجابة لقرار مجلس الأمن الدولي وفتح المعابر بصورة شاملة ومتواصلة".

وبيّن أبو حسنة أن الأنروا تواجه صعوبة شديدة فى التحرك خاصة في أماكن القتال والتنقل بين الشمال والجنوب وغزة لتقديم الخدمات للاجئين لكنها تحاول قدر المستطاع توفير الحد الأدنى"، وأوضح أن حوالي 500 موظف يتبعون للأنروا يقومون بمهمات تقديم الخدمات لهؤلاء المتواجدين في مراكز الإيواء التابعة للانروا".

التعليقات