09/11/2010 - 17:52

مواجهات في العيسوية واعتقال طفلين

اندلعت مواجهات منذ صباح اليوم الثلاثاء في بلدة العيسوية قضاء القدس بين المئات من طلبة المدارس الفلسطينيين وبين جنود الجيش الإسرائيلي . وذكرت مصادر فلسطينية أن المئات من الطلبة رشقوا جنود الإحتلال بالحجارة عندما منع الجنود عدداً من طلبة البلدة من التوجه إلى مقاعد الدراسة في الصباح الباكر . وقامت باعتقال الطفلين احمد عليان(10 اعوام) وامير حسن (14 عاما).

مواجهات في العيسوية  واعتقال طفلين

اندلعت مواجهات منذ صباح اليوم الثلاثاء في بلدة العيسوية قضاء القدس بين المئات من طلبة المدارس الفلسطينيين وبين جنود الجيش الإسرائيلي .
وذكرت مصادر فلسطينية أن المئات من الطلبة رشقوا جنود الإحتلال بالحجارة عندما منع الجنود عدداً من طلبة البلدة من التوجه إلى مقاعد الدراسة في الصباح الباكر . وقامت باعتقال الطفلين احمد عليان(10 اعوام) وامير حسن (14 عاما).

وقد قامت الشرطة باطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريق الشبان المحتجين على اغلاق مداخل القرية.

وقالت مصادر محلية بالقرية انه احد الضباط اخبر السكان انه تم اغلاق المدخل الرئيسي للقرية بدعوى"نية الشبان دهس عناصر الشرطة" التي تتواجد بشكل يومي.

وكانت مواجهات قد اندلعت صباح اليوم في القرية بعد اعاقة وصول العمال والتلاميذ الى مدراسهم.

وعمد الجيش الإسرائيلي إلى إغلاق مدخل البلدة الشمالي بالسواتر الترابية ومكعبات الإسمنت ، في حين تغلق منذ سنوات مدخلها الغربي المفضي إلى منطقة الجامعة العبرية.  وتشهد بلدة القدس وأحياءها توتراً ، وقد زاد عمليات التوسع الاستيطاني الإسرائيلي من التوتر المتأجج حالياً .

وشهدت بلدة سلوان قضاء القدس ، في وقت متأخر من الليلة الماضية مواجهات بين الفلسطينيين وقوة من الجيش ، اثر مداهمة قوة من الجيش البلدة ومهاجمة محل تجاري .
واعتقل الجيش خمسة شبان فلسطينيين كانوا داخل المحل، بعدما أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع، كما أصيب أربعة من زبائنه بحالات اختناق.
من جهة أخرى اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مواطنًا فلسطينياً بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الفلسطيني مطلوب للأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وقد أحيل للمخابرات الإسرائيلية للتحقيق معه.
 

التعليقات