27/11/2010 - 21:23

الشعبية: القدس هي العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني

ادانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان صحافي حصل موقع عرب 48 على نسخة منه "مشروع اللجنة الوزارية للتشريعات في حكومة الاحتلال، بتسمية مدينة القدس "عاصمة للشعب اليهودي"، واكدت بأن القدس هي العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني ودولة فلسطين الديمقراطية".

الشعبية: القدس هي العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني

ادانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان صحافي  حصل  موقع عرب 48  على نسخة منه  "مشروع اللجنة الوزارية للتشريعات في حكومة الاحتلال، بتسمية مدينة القدس "عاصمة للشعب اليهودي"، واكدت بأن القدس هي العاصمة الابدية للشعب الفلسطيني ودولة فلسطين الديمقراطية".

واعتبرت الجبهة في بيانها  "المشروع الحكومي الجديد، بعد ضم مدينة القدس في اعقاب احتلالها عام 1967، خلافاً للقانون الدولي واتفاقيات جنيف الرابعة، بمثابة محاولة جديدة للالتفاف على حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في عاصمته الابدية ولتقويض مكانتها الروحية لملايين المسلمين والمسيحيين في العالم ومكانتها السياسية كعاصمة لدولة فلسطين الديمقراطية".

ووصفت الجبهة الشعبية هذه الاجراءات "باعتبارها حلقة في مسلسل سياسات التطهير العرقي والتغييرات الجغرافية والديمغرافية، والمس بالمقدسات والحفريات العبثية الخطيرة تحت اساسات الاقصى وقبة الصخرة المشرفة، والانتهاكات والمخططات الاجرامية القائمة على قدم وساق والرامية لتهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي والإسلامي، المتجذر عبر آلاف السنين" .

التعليقات