12/12/2010 - 07:45

غزة- شهيدان وإصابة جندي اسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباك مسلح

مسؤول أمني إسرائيلي: الردع الذي تحقق في حملة الرصاص المصهور يتآكل، الوضع هش للغاية، والمسؤولية تقع على عاتق حماس

غزة- شهيدان وإصابة جندي اسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباك مسلح

 

أكدت مصادر عبرية أن مقاومين فلسطينيين استشهدا، وأصيب جندي إسرائيلي بجراح خطيرة خلال توغل لقوات الاحتلال في وسط قطاع غزة.

 وقالت المصادر أن مقاومين فلسطينيين استدرجا على ما يبدو قوة إسرائيلية في منطقة معبر كيسوفيم  فوقعت في كمين، ووقع اشتباك عنيف أسفر عن استشهاد مقاومين وإصابة جندي إسرائيلي برصاص قناصة بجراح خطيرة.

 

وأضافت المصادر أن الجيش الإسرائيلي قلق من تطورات الأحداث في قطاع غزة  ومما أسمته سعي فصائل المقاومة للتزود بأسلحة حديثة مضادة للدروع،   وأشارت إلى إن دبابة إسرائيلية أصيبت بأضرار قبل أيام جراء تعرضها للقصف بقذيفة مضادة للدروع، فيما أصيب إسرائيلي بغارة بقذائف الهاون استهدفت مستوطنة "كيريم شالوم". وأضافت المصادر أن ثمة خشية في أوساط قيادة الجيش من تصاعد هجمات المقاومة الفلسطينية.

الردع يتآكل

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول أمني قوله: إن الردع الذي تحقق في حملة الرصاص المصهور يتآكل، الوضع هش للغاية ، وحماس لا تسهم في استمرار الاستقرار في المنطقة". وأضاف المصدر الأمني:" كل نشاط ضد إسرائيل يمكن وقفه على يد حماس، وسواء كانت تغض الطرف عن نشاطات تنظيمات أخرى، أم كان لها يد في ما يحصل، فإن المسؤولية تقع على عاتقها".

التعليقات