15/12/2010 - 19:04

مصدر فلسطيني: ميتشل اقترح عقد محادثات متوازية مع واشنطن

كشف مسؤول فلسطيني مساء اليوم الاربعاء ان المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشل عرض على الفلسطينيين والاسرائيليين عقد محادثات "متوازية" مع الادارة الاميركية كلا على حدة لمحاولة اعادة اطلاق عملية السلام.

مصدر فلسطيني: ميتشل اقترح عقد محادثات متوازية مع واشنطن

كشف مسؤول فلسطيني مساء اليوم  الاربعاء ان المبعوث الاميركي لعملية السلام جورج ميتشل عرض على الفلسطينيين والاسرائيليين عقد محادثات "متوازية" مع الادارة الاميركية كلا على حدة لمحاولة اعادة اطلاق عملية السلام.

واوضح المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لفرانس برس ان ميتشل، الذي التقى الثلاثاء محمود عباس في رام الله "حمل اقتراحا بان تبدا الادارة الاميركية الاحد والاثنين القادمين محادثات متوازية، وليس مفاوضات، مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي كلا على حدة".

وينص العرض الاميركي بحسب المسؤول الفلسطيني على استمرار المباحثات المتوازية لمدة ستة اسابيع وان تركز على قضيتي الامن والحدود. واضاف المسؤول ان هدف هذه المحادثات التي تقترحها واشنطن هو "مناقشة موضوع الامن الذي تريد الادارة ان يتم البدء فيه الاحد القادم فيما يريدون ان يبدا مناقشة موضوع الحدود الاثنين ويحق لكل طرف ان يقترح قضايا اخرى للنقاش."

وتابع "ما سيتم مناقشته مع كل طرف مع الادارة الاميركية لن يعرض على الطرف الاخر نهائيا وانما هدفه ان تبلور الادارة الاميركية تصورها لبدء المفاوضات المباشرة في الوقت الذي تراه مناسبا". وابلغت القيادة الفلسطينية ميتشل انها ستقوم بدراسة مقترحاته خلال الايام المقبلة قبل الرد عليها. وجاء عرض ميتشل للمقترحات الاميركية الجديدة عشية اجتماع للجنة المتابعة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لبحث بدائل للمفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل بسبب رفضها تجميد الاستيطان.

التعليقات