01/01/2011 - 14:11

السلطة الفلسطينية تعتبر استشهاد فلسطينية بالغاز المسيل للدموع جريمة حرب اسرائيلية

عريقات: هذه الجريمة تأتي في سياق جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل".

السلطة الفلسطينية تعتبر استشهاد  فلسطينية بالغاز المسيل للدموع جريمة حرب اسرائيلية

دانت السلطة الفلسطينية السبت مقتل فلسطينية بالغاز المسيل للدموع واعتبرتها "جريمة حرب اسرائيلية" ضد مدنيين عزل.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس ردا على مقتل فلسطينية بسبب استنشاقها الغاز المسيل للدموع "ندين بشدة هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في قرية بلعين ضد مظاهرات سلمية وضد النضال الشعبي السلمي".

واضاف "تاتي هذه الجريمة في سياق جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل".

وطالب عريقات "العالم امام هذه الجرائم المستمرة النظر باقصى سرعة في انطباق اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 لحماية المدنيين زمن الحرب".

من جانبه دان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه في اتصال من لندن "هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير ضد مظاهرات سلمية" معتبرا انه "اعتداء على القانون الدولي وحقوق الانسان".

وقال "اننا نحمل حكومة بنيامين نتانياهو المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة والجرائم الاسرائيلية المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني من خلال مواصلة القتل والاستيطان والاعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية وخاصة في القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية".

واكنت مصادر طبية افادت السبت ان فلسطينية استشهدت  ليل الجمعة السبت بعد نقلها الى المستشفى بسبب استنشاقها غازا مسيلا للدموع اطلقته القوات الاسرائيلية خلال تظاهرة ضد الجدار الاسرائيلي العازل في الضفة الغربية.

وذكرت المصادر ان الشهيدة  هي جواهر ابو رحمة (36 عاما). وكان شقيقها باسم ابو رحمة قتل قبل عامين خلال تظاهرة مماثلة في بلعين.

وذكر الجيش الاسرائيلي الجمعة انه استخدم "وسائل غير محددة تستخدم في تفريق التظاهرات" ضد نحو 250 متظاهرا شاركوا في تجمع اسبوعي ضد الجدار العازل قرب قرية بلعين.

واظهرت الصور سحبا من الدخان المسيل للدموع تحيط بالمتظاهرين الذين كانوا يرشقون الجنود بالحجارة.
 

التعليقات