15/02/2011 - 11:08

سلطات الاحتلال ترفض تسليم جثة الشهيد الرويضي وتشترط دفنة بالضفة

قوات الاحتلال تشترط دفنه بعد تسلمه في الساعة العاشرة ليلا، وعدم مشاركة أكثر من عشرة أشخاص في تشييع جثمانه، وعدم الصلاة عليه في المسجد الأقصى

سلطات الاحتلال ترفض تسليم جثة الشهيد الرويضي وتشترط دفنة بالضفة
أكدت مصادر من عائلة الشهيد حسام الرويضي رفض قوات الاحتلال تسليمها جثمان ابنها الشهيد حتى اللحظة رغم انقضاء أربعة أيام على إستشهاده.
 
وأضاف أحد أقرباء الشهيد أنه تم استدعاء والد الشهيد حسين الرويضي إلى المسكوبية في القدس لغاية ترتيب عملية الدفن، ولكن بشرط أن يكون تسليم جثمان الشهيد على معبر قلندية شمال القدس، وأن تجري عملية الدفن في الضفة الغربية وليس القدس، وهو ما رفضه والد الشهيد وعائلة الرويضي.
 
يذكر أن سلطات الإحتلال كانت قد وضعت شروطا سابقة لتسليم الجثمان منها دفنه بعد تسلمه في الساعة العاشرة ليلا، وعدم مشاركة أكثر من عشرة أشخاص في تشييع جثمانه، وعدم الصلاة عليه في المسجد الأقصى متذرعة بخشيتها من تحول الجنازة إلى مظاهرة واشتباك مع شرطة الاحتلال.
 

يذكر أن حسام الرويضي كان قد استشهد إثرإعتداء من قبل متطرفين يهود في شارع "هيلل" في غربي القدس وهو فيطريقه عائدا من عمله ليلا، حيث كان يعمل في توزيع الخضار من سوق "تنوفا" إلى المحلاتالتجارية والمطاعم في المنطقة التي تعرض فيها للاعتداء. وكان حسام قد أصيب بجرح عميقفي منطقة الأذن حتى الفك بآلة حادة أودت بحياته على الفور، كما أصيب رفيقهبجروح متوسطة في العنق

التعليقات