28/02/2011 - 17:59

استشهاد عامل فلسطيني برصاص اسرائيلي شمال قطاع غزة

افاد مصدر طبي فلسطيني مساء اليوم الاثنين ان عاملا فلسطينيا أستشهد وجرح آخر برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة قرب الحدود مع اسرائيل.

استشهاد عامل فلسطيني برصاص اسرائيلي شمال قطاع غزة

افاد مصدر طبي فلسطيني مساء اليوم الاثنين ان عاملا فلسطينيا أستشهد وجرح آخر برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة قرب الحدود مع اسرائيل.

وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم لجنة الاسعاف والطوارئ ان "فلسطينيا من عمال جمع الحصمة استشهد جراء اطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع قرب الحدود مع اسرائيل".

واكد ابو سلمية انه "بعد ان سمح الجيش الاسرائيلي لسيارات الاسعاف تم اجلاء جثة الشهيد من المنطقة ونقلها الى مستشفي كمال عدوان شمال القطاع".

ويطلق الجنود الاسرائيليون النار باستمرار على فلسطينيين يقتربون من الخط الفاصل بين غزة واسرائيل.

ويبحث سكان غزة في اغلب الاحيان عن الحصى اللازمة للبناء بين انقاض مبان مهجورة او مدمرة على طول الحدود مع اسرائيل رغم قربها من المنطقة العازلة التي تفرضها الدولة العبرية.

واعلن الجيش الاسرائيلي رسميا في 2008 منطقة عرضها 300 متر منع الفلسطينيون من دخولها. لكن الامم المتحدة ومنظمات غير حكومية قالت انها وسعت هذه المنطقة فعليا عبر التوغل في القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة حماس.

من جهة اخرى، اصيب عامل فلسطيني في قصف مدفعي اسرائيلي اليوم الاثنين في شرق رفح جنوب قطاع غزة، وفقا لمصدر طبي فلسطيني.

وقال ادهم ابو سلمية "اصيب عامل حصمة يبلغ من العمر 35 عاما بجراح متوسطة بعد قصف الاحتلال لمبنى مهجور شرق رفح جنوب قطاع غزة بقذائف الدبابات المتمركزة على الحدود مع قطاع غزة، ونقل الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح".

وكان مصدر طبي فلسطيني وشهود عيان ذكروا ان فلسطينيا أستشهد مساء الاحد اثر قيام القوات الاسرائيلية باطلاق النار على مجموعة من المقاتلين الفلسطينيين شرق مدينة غزة.

وفي قطاع غزة، اشارت سرايا القدس الذراع العسكرية للجهاد الاسلامي الى ان احد مقاتليها ويدعى عبد المجيد شاهين أستشهد في اطلاق النار هذا فيما اصيب اخر بجروح طفيفة.

الا ان متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي نفت شن قواتها "اي هجوم" الاحد على قطاع غزة.

ويتزامن هذا الحادث مع تزايد وتيرة اطلاق القذائف والصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل وقيام اسرائيل بشن غارات عدة على مواقع في القطاع.

وكان الطيران الاسرائيلي شن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة السبت موقعا اربعة جرحى وملحقا اضرارا.

ووقعت هذه الغارات بعد اطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، احدها من نوع غراد اصاب مدينة بئر السبع كبرى مدن صحراء النقب على بعد 40 كلم من القطاع الفلسطيني، لكنه لم يسفر عن اصابات بل عن اضرار مادية.

التعليقات