22/03/2011 - 07:59

قطاع غزة: إصابة 19 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء

طيران الاحتلال يقصف عدة مواقع في غزة وخان يونس وخزاعة والمنطقة الوسطى * باراك يدعي أن تجنب دهورة الأوضاع مرتبط بالفلسطينيين * إطلاق صاروخ من قطاع غزة

قطاع غزة: إصابة 19 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء
أصيب 19 فلسطينيا، بينهم سبعة أطفال وست سيدات، في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الحربي، منتصف الليل وفجر اليوم، على عدة أهداف تقع في مناطق سكنية في قطاع غزة.

ونقل عن مصادر طبية أن 11 إصابة وصلت إلى مجمع الشفاء في مدينة غزة فيما جرى نقل وإجلاء سبع إصابات إلى مستشفيات الشمال "كمال عدوان".

واستهدفت الغارات الإسرائيلية موقع الرنتيسي في منطقة التوام، وهدفا في حي التفاح، وورشة حدادة في حي الزيتون شرق مدينة غزة، وجرى إخلاء عدد من المصابين كما لحقت أضرار كبيرة في المواقع.

كما جرى قصف موقع تابع لكتائب القسام في خانيونس ، وموقع آخر تابع لحركة الأحرار في منطقة المقوسي غرب مدينة غزة بصاروخين أطلقتهما طائرة من طراز "اف 16"، وقصف معمل بناء في جبل الريس. كما شن الطيران غارتين استهدفتا المنطقة الوسطى، وأخرى على خزاعة.

يشار إلى أن الطائرات الإسرائيلية تحلق بشكل مكثف في أجواء القطاع. وأحدثت الغارات حالة من الخوف في صفوف الأطفال والنساء والمواطنين.
 
وعلى صلة، قالت مصادر إسرائيلية إن صاروخا أطلق من قطاع غزة، في أعقاب القصف، سقط في منطقة مفتوحة في ما يسمى بـ"المجلس الإقليمي أشكول". ولم ترد أية أنباء عن إصابات بشرية أو خسائر مادية.
 
وكان وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، قد صرح في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" بأنه "يأمل ألا يتدهور الوضع". وبحسبه فإن ذلك يتعلق بالفلسطينيين وليس بإسرائيل.
 
إلى ذلك، قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إن قصف قطاع غزة يأتي ردا على إطلاق النار باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة في الأيام الأخيرة.
 
وبحسب المصادر ذاتها فإن القصف استهدف "نفقين وموقعين لإنتاج وتخزين الوسائل القتالية، بالإضافة إلى هدفين إرهابيين".
 

وعلة صلة، تجدر الإشارة إلى أن مروحية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال أطلقت النار، مساء أمس الإثنين، باتجاه مرآب في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع أضرار، ولم تقع إصابات.

التعليقات