07/04/2011 - 12:17

تقديم لوائح اتهام ضد 5 مقدسيين بتهمة العضوية بحركة حماس والتخطيط لعمليات

لوائح الاتهام تتضمن "العضوية في تنظيم إرهابي والاتصال بعميل أجنبي والتخطيط لتقديم المساعدة للعدو وقت الحرب ومحاولة إنتاج وسائل قتالية لأهداف إرهابية"..

تقديم لوائح اتهام ضد 5 مقدسيين بتهمة العضوية بحركة حماس والتخطيط لعمليات
قالت مصادر إسرائيلية إن الشرطة والشاباك اعتقلوا الشهر الماضي "خلية" تابعة لحركة حماس نشطت في منطقة القدس، وخططت لعمليات ضد أهداف إسرائيلية.
 
وسمح اليوم، الخميس، بالنشر عن اعتقال 5 فلسطينيين من سكان صور باهر جنوب شرق القدس، وتم تقديم لوائح اتهام ضدهم تتضمن "العضوية في تنظيم إرهابي والاتصال بعميل أجنبي والتخطيط لتقديم المساعدة للعدو وقت الحرب، ومحاولة إنتاج وسائل قتالية لأهداف إرهابية"، بحسب لائحة الاتهام.
 
وبحسب المعلومات التي نشرت صباح اليوم فإن المجموعة بدأت نشاطها خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة في كانوني 2008-2009، حيث قاموا بإعداد عبوة ناسفة من أسطوانات الغاز، وشراء مسدس لتنفيذ عمليات إطلاق نار.
 
كما ادعت المصادر ذاتها أن المجموعة تقلت أموالا من حركة حماس في قطاع غزة عن طريق الأردن لتمويل عمليات.
 
ونسب للمقدسيين الخمسة التخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار ضخمة، مثلما حصل قبل 3 سنوات في المدرسة الدينية "مركاز هراف"، كما خططوا لشراء بندقية من طراز "ام 16" وأسلحة أخرى.
 
وجاء أن أحد أعضاء المجموعة تم اعتقاله في شباط/ فبراير الماضي، وفي أعقاب اعتقاله قام أحد عناصر المجموعة بالتخلص من عبوة ناسفة تم إعدادها لتنفيذ عملية في مستوطنة "غيلو" في القدس. كما جاء أنه تم العثور على العبوة الناسفة من قبل أحد عمال بلدية الاحتلال في القدس، حيث انفجرت وأدت إلى بتر جزء من يده.
 
ونقلت "هآرتس" عن مصادر في الأجهزة الأمنية قولها إنه يمكن معانية حافزية متصاعدة في الآونة الأخيرة للتخطيط وتنفيذ عمليات في الضفة الغربية، بشكل مواز لمحاولة الحفاظ على الهدوء في محيط قطاع غزة.

التعليقات