22/04/2011 - 02:07

عباس يحذر من عواقب خطيرة في الأراضي الفلسطينية إذا رفض الاعتراف بالدولة

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء الخميس، إنه سيكون من غير المنطقي أن تعرقل الولايات المتحدة محاولة فلسطينية لإعلان دولة مزمعة في الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول القادم.

عباس يحذر من عواقب خطيرة في الأراضي الفلسطينية إذا رفض الاعتراف بالدولة

 

 

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء الخميس، إنه سيكون من غير المنطقي أن تعرقل الولايات المتحدة محاولة فلسطينية لإعلان دولة مزمعة في الأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول القادم.

وأشار عباس في زيارة لباريس، لإجراء محادثات مع الزعماء الفرنسيين، إلى أن واشنطن تؤيد بالفعل صيغة إقامة دولة فلسطينية تتعايش في سلام مع إسرائيل لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط.

وأبلغ عباس تلفزيون فرانس 24، في مقابلة بثت الخميس، أن الفلسطينيين لديهم من حيث المبدأ مؤشرات كثيرة على أن الولايات المتحدة مستعدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وأضاف أنه إذا كانت الولايات المتحدة غير مستعدة، فلن يكون ذلك منطقيا.

وعبر عباس عن التفاؤل، بأن المحاولة ستلقى تأييدا واسعا رغم غياب الوعود الملموسة من الخارج، وقال إن كل المؤشرات من تلك الدول والمنظمات، تظهر أنها تنتظر الوقت المناسب للاعتراف بالدولة الفلسطينية،وأضاف أن الفلسطينيين ينتظرون الوقت المناسب أيضا.

وقال عباس إنه لن يستأنف المحادثات قبل توقف البناء الاستيطاني في الضفة، ومضى يقول إن الفلسطينيين تجاوزوا هذا لأنهم يعتقدون أن هذه المسألة ينبغي ألا تعطل الحوار مع الولايات المتحدة.

وحذر عباس من العواقب في الأراضي الفلسطينية إذا رفضت الأمم المتحدة طلب الاعتراف بالدولة، وقال إنه لا يعلم الخطوة التالية، لكنها ربما تكون صعبة وخطيرة، وأضاف أنه لا يفضل اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في مكتب الرئيس قوله، إن ساركوزي منح عباس "تأييده الواضح" للجهود الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية.

 

التعليقات