31/05/2011 - 19:15

الاحتلال يفرج عن دويك والنائب رمضان يبقى قيد الاعتقال

اعتقل الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك واثنين من نواب حماس في الضفة الغربية خلال توجههم للمشاركة في حفل تأبين القيادي الفلسطيني الراحل فيصل الحسيني .

الاحتلال يفرج عن دويك والنائب رمضان يبقى قيد الاعتقال

أفرجت قوات الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك واثنين من نواب حماس في الضفة الغربية فيما أبقت نائبا ثالثا قيد الاعتقال.

وقال مصدر برلماني فلسطيني ليونايتد برس انترناشونال إن الجيش الإسرائيلي أطلق سراح دويك وزبون بعد ساعات من الحجز، بعد أن كان في وقت سابق أطلق سراح النائب باسم زعارير، فيما بقي النائب نزار رمضان قيد الاعتقال.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقلت دويك والنواب على حاجز الكونتنر جنوب الضفة الغربية، خلال توجههم للمشاركة في حفل تأبين القيادي الفلسطيني الراحل فيصل الحسيني.

وفي وقت سابق، قال مكتب نواب حماس في الضفة في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه إن الجيش الإسرائيلي اعتقل كل من دويك والنواب نزار رمضان وانور زبون وباسم زعارير خلال مرورهم على حاجز الكونتنر جنوب الضفة الغربية قبل أن طلق سراح الأخير.

وقالت مصادر محلية إن دويك والنواب كانوا متجهين للمشاركة في حفل تأبين السياسي الفلسطيني الراحل فيصل الحسيني الذي سيقام في بيت لحم.

يذكر أن دويك كان اعتقل عدة سنوات في السجون الإسرائيلية قبل أن يطلق سراحه مؤخراً فيما لا يزال 16 نائباً غالبيتهم من كتلة حماس في السجون الإسرائيلية.

التعليقات