29/07/2011 - 10:08

الاحتلال يعتقل برلمانياً وقيادياً من حماس في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، نائبا عن حركة حماس في المجلس التشريعي، ورئيس بلدة طمون سابقا في محافظة طوباس.

الاحتلال يعتقل برلمانياً وقيادياً من حماس في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، نائبا عن حركة حماس في المجلس التشريعي، ورئيس بلدة طمون سابقا في محافظة طوباس.

 

وذكرت مصادر محلية وفقا لـ "معا" و"وفا"، أن الاحتلال اقتحم طوباس واعتقل النائب خالد أبو طوس (50 عاما)، ورئيس بلدية عقابا السابق، مصطفى محمد أبو عرة (56 عاما).

من جانبها استنكرت كتلة التغيير والإصلاح اعتقال قوات الاحتلال النائب أبو طوس، معتبرة استمرار مخطط إعادة اعتقال النواب بالضفة دليلا واضحا على "عنجهية" الاحتلال.

وقالت: "إن الصمت الدولي شكل شرعنة لإجراءات الاحتلال وجرائمه بحق رموز الشرعية الفلسطينية، مما يستوجب تحمل كل الأطراف الفلسطينية والعربية والدولية مسؤولياتها لتشكيل رأي عام ضاغط وصولا لكبح جماح الاحتلال".

عدد النواب في سجون الاحتلال يرتفع إلى 20

هذا قال عبد الناصر فروانة، مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين في السلطة، إن عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال قد ارتفع إلى 20 نائبا، بعد اعتقال النائب خالد أبو طوس فجر اليوم، بالإضافة إلى وزيرين سابقين، هما "وصفي قبها، وزير الأسرى السابق، وعيسى الجعبري، وزير الحكم المحلي السابق، والنائب السابق والقيادي الفتحاوي حسام خضر."

وأوضح فروانة في بيان، أن من بين النواب المعتقلين يوجد 17 نائبا ينتمون لحركة حماس، ونائبان لحركة فتح، هما مروان البرغوثي وجمال الطيراوي، بالإضافة إلى النائب أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وجدد فروانة دعوته لكافة البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية، بضرورة تفعيل قضية نواب المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين في سجون الاحتلال، وإطلاق حملة تضامنية معهم على كافة المستويات،والضغط من أجل إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم، وضمان عودتهم لبيوتهم وأعمالهم ونشاطاتهم.

وأكد أن اعتقالهم واستمرار احتجازهم، هو انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية والقيم الانسانية والأخلاقية والديمقراطية، وتعديًا سافرًا على المؤسسات الشرعية الفلسطينية، وتدخلاً مرفوضًا في الشأن الفلسطيني الداخلي، ومساسًا فاضحًا بالحصانة التي يتمتعون بها، وفقا للاتفاقيات السياسية والدولية.

التعليقات