18/08/2011 - 19:52

أبو عبيدة: سنرد بقوة على أي عدوان يستهدف غزة

حذرت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسرائيل من أنها سترد بقوة على أي عدوان يتعرض له قطاع غزة.

أبو عبيدة: سنرد بقوة على أي عدوان يستهدف غزة

حذرت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسرائيل من أنها سترد بقوة على أي عدوان يتعرض له قطاع غزة.

وقال "أبو عبيدة"، الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، في تعقيبه على تهديدات الاحتلال باستهداف قطاع غزة: "أي عمل عسكري صهيوني ضد قطاع غزة سنعتبره بدءًا في العدوان". وأضاف في تصريح مقتضب: "سنقوم بالرد على هذا العدوان بكل قوة".

ونفت حركة حماس مسؤوليتها عن الهجمات المسلّحة التي أسفرت عن مقتل ٧ إسرائيليين في إيلات، وحذّرت إسرائيل من "شن عدوان واسع" يستهدف قطاع غزة.

وقال القيادي ورئيس الدائرة الإعلامية في حماس صلاح البردويل، ليونايتد برس إنترناشونال إن "حماس تتبنى إستراتيجية واضحة بمقاومة الإحتلال داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولا تتبنى عمليات من خارج الحدود"، في إشارة الى ما قيل عن أن المهاجمين إنطلقوا من سيناء.

غير أن البردويل شدّد في نفس الوقت على حق المقاومة في مواجهة الاحتلال، قائلاً "لا يوجد إحتلال من دون مقاومة".

ورأى أن "الإحتلال بما يقوم به من عمليات إجرامية في القدس وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، وما يقوم به من عدوان خاصة في شهر رمضان، يستفز مشاعر كل المسلمين"، معتبراً أن "من حق المسلمين الدفاع عن كرامتهم".

وبشأن إتهام وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، غزة بأنها مصدر الهجمات وتوعده بالرد عليها، قال البردويل "حماس والشعب الفلسطيني لا يخشى التهديدات الإسرائيلية".

وطالب "الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم تحمّل مسئولياتهم إزاء هذه التهديدات التي تستهدف النساء والأطفال والبنية التحتية"، محذراً من "إقدام إسرائيل على شن عدوان واسع" على غرار ما حدث في الحرب على غزة (2008-2009).

وطالب الشعوب العربية بالقيام بـ"هبة ثورية كبرى إذا أقدم العدو على شن أي عدوان على غزة"، مؤكداً رفض حماس "تصدير الإحتلال لأزماته الداخلية وفشله الأمني والاقتصادي، إلى شعبنا في غزة".

وقال إن حماس "لن تقف مكتوفة الأيدي في حال أقدم العدو على الإعتداء على شعبنا، وستكون على رأس المقاومة في مواجهة العدوان والتهديدات".

التعليقات