18/08/2011 - 18:36

رفح: 6 شهداء بينهم كبار قادة "لجان المقاومة" بقصف إسرائيلي

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد 6 مواطنين على الأقل وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف احد المنازل بحي شعت غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

رفح: 6 شهداء بينهم كبار قادة

قصف إسرائيلي لغزة (ارشيف)

أعلنت "لجان المقاومة" في غزة وذراعها العسكري "ألوية الناصر صلاح الدين"، استشهاد ٥ من كبار قادة لجان المقاومة وجناحها العسكري بغارة برفح، إضافة لإستشهاد قتاة وشخص آخر مجهول الهوية.

وأعلنت اللجان على موقعها الالكتروني: "لجان المقاومة في فلسطين وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين تنعي الأمين العام للمقاومة أبو عوض النيرب وقائدها العسكري عماد حماد وكافة الشهداء وتتوعد بحرق الأخضر واليابس رداً على هذا العدوان الغاشم".

وتم القصف بالتوازي مع مؤتمر صحافي لوزير الأمن الإسرائيلي ورئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي وقائد المنطقة الجنوبية في الجيش، الذي قال إن الجيش قام بإستهداف مبنى في رفح يُعتقد إنه مصدر الخلية التي نفذت الهجوم. وقال مراسل القناة الأسرائيلية العاشرة إن من بين المستهدفين في القصف هو الأمين العام لألوية الناصر صلاح الدين، أبو عوض النيراب، الذي استشهد في القصف.

واضطر براك وقادة الجيش وقف المؤتمر الصحافي الذي عقد في موقع المواجهات بسبب تجدد الاشتباكات على الحدود المصرية. 

وفي وقت لاحق أعلنت وسائل الاعلام الإسرائيلية اصابة جندي إسرائيلي في الاشتباك، وقالت القناة العاشرة إن خلية مسلحة لا تزال تشتبك مع الجيش الإسرائيلي في الأراضي الإسرائيلية.

وعرف من الشهداء أبو عوض النيرب قائد ألوية الناصر صلاح الدين، وعماد حماد من لجان المقاومة الشعبية، وأبو جميل شعت، وخالد المصري، وطفل آخر مجهول الهوية

التعليقات