23/08/2011 - 17:41

عباس: إسرائيل افتعلت التصعيد على غزة لتحويل الأنظار عن الاضطرابات الداخلية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن إسرائيل افتعلت التصعيد الأخير في قطاع غزة لتحويل الانتباه عما يجري من اضطرابات في الشارع الإسرائيلي.

عباس: إسرائيل افتعلت التصعيد على غزة لتحويل الأنظار عن الاضطرابات الداخلية

 

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس  أن إسرائيل افتعلت التصعيد الأخير في قطاع غزة لتحويل الانتباه عما يجري من اضطرابات في الشارع الإسرائيلي.

وقال أبومازن ـ فى تصريح خاص لقناة الجزيرة القطرية اليوم الثلاثاء: "إن إسرائيل تشهد اضطرابات حقيقية ومظاهرات شبه أسبوعية لمطالب اجتماعية، كان من الممكن أن تتطور هذه المطالب فجاء هذا التصعيد ليحول الأنظار عما يجرس هناك وبالفعل توقفت المظاهرات". ولفت إلى أن التصعيد الإسرائيلس على الحدود المصرية كان يهدف إلى تشتيت الأنظار عن الأحداث الداخلية.

إلى ذلك،  اجتمع عباس، في الدوحة اليوم الثلاثاء، مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وأطلعه على آخر المستجدات الفلسطينية، وخاصة التوجه للأمم للمتحدة للاعتراف بعضوية فلسطين الكاملة في المنظمة الدولية. وبحث عباس وأمير قطر في المواضيع المطروحة على جدول أعمال اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية التي ستنعقد في العاصمة القطرية مساء اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر ان يضع الاجتماع الخطوات الواجب إتباعها للحصول على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، الى جانب سلسلة من الخطوات التي أقرتها اللجنة سابقا، ومن بينها توجه وفد وزاري عربي الى الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي للطلب منها دعم فلسطين في العضوية الكاملة.

 

كما  استقبلعباس في مقر إقامته بالعاصمة القطرية الدوحة، اليوم الثلاثاء، مساعد وزيرة الخارجية الأميركية جيفري فيلتمان. واستعرض معه مساعد وزيرة الخارجية الأوضاع الإقليمية، ووضعه في صورة التطورات الفلسطينية، وما يجري على الأرض من اعتداءات إسرائيلية بحق المواطنين، ومواصلة الاستيطان في الضفة الغربية، وخاصة في القدس.

التعليقات