07/10/2011 - 08:13

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين بتهمة العلاقة بمصرع مستوطنين

أجهزة الأمن تدعي أن تم اعتقال فلسطينيين من حلحول اعترفا برشق مركبة مستوطنين بالحجارة في 23 أيلول ما أدى إلى مصرع اثنين، وتعتقل ثلاثة آخرين بشبهة سرقة السلاح الشخصي للمستوطن

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين بتهمة العلاقة بمصرع مستوطنين
سمحت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بالنشر عن اعتقال فلسطينيين قبل يومين، من مدينة حلحول، بشبهة رشق مركبة مستوطنين بالحجارة مع أدى إلى انقلاب مركبة ومصرع مستوطن وابنه بالقرب من مستوطنة "كريات أربع".
 
وجاء أن الشاباك والشرطة الإسرائيلية اعتقلوا ثلاثة فلسطينيين أيضا، تدعي أجهزة الأمن أنهم اعترفوا بأنهم وصلوا إلى مكان الحادث، واقتربوا من مركبة المستوطن وأخذوا سلاحه الشخصي.
 
وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الفلسطينيين اعتقلا الثلاثاء الماضي، واعترفا برشق مركبة المستوطنين بالحجارة من مركبة.
 
من جهتها تواصل أجهزة الأمن التحقيق معهم بشبة تنفيذ 17 عملية رشق بالحجارة باتجاه مركبات المستوطنين في المنطقة.
 
كما جاء أن التحقيقات لا تزال مستمرة، في ما تم فرض تعتيم على تفاصيل التحقيق. وعلم أيضا أن النيابة العسكرية لم تقرر بعد ما إذا كانت ستقدم لائحة اتهام بتهمة القتل المتعمد أو القتل.
 
تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال كان قد أعلن في 23 أيلول/ سبتمبر أن مصرع المستوطنين نجم عن حادث طرق بسبب السرعة العالية.
 
وادعت تحقيقات الشرطة لاحقا أن الحادث نجم عن رشق المركبة بالحجارة من مركبة أخرى كانت تمر في المكان. وتراجعت الأجهزة الأمنية لاحقا عن ادعائها بأن الوفاة نجمت عن الحادث، وتبين ما توصلت إليه الشرطة.  

التعليقات